التايمز: الملكة إليزابيث تنسحب من الحياة العامة لأشهر فى أطول فترة غياب

الأحد، 10 مايو 2020 12:07 م
التايمز: الملكة إليزابيث تنسحب من الحياة العامة لأشهر فى أطول فترة غياب الملكة إليزابيث
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، ستنحسب من الحياة العامة لأشهر فيما يتوقع أن يكون أطول فترة غياب عن الواجبات الرسمية فى عهدها الذى دام 68 عاما.

 

 وأوضحت الصحيفة ان الملكة ستظل فى قلعة وندسور إلى أجل غير مسمى، وسيتم تعليق فعالياتها اليومية فى الخريف أيضا، وتظل الزيارة لرسمية التى من المقرر أن تقوم بها إلى جنوب أفريقيا فى أكتوبر المقبل معلقة. كما سيتم إغلاق قصر بكنجهام أمام العامة هذا الصيف للمرة الأولى تقريا منذ 27 عاما. وتم بالفعل إلغاء بعض الفعاليات مثل حفلات الحديقة.

 

وعادة ما تعود الملكة من وندسور إلى  القصر فى مايو، حيث تمضى أغلب وقتها حتى نهاية عطلة الصيف فى بالمورنال فى يوليو. إلا أن المساعدين الملكيين قالوا إن الملكة ستكسر التقاليد ولن يكون لديها ارتباطات أو تحركات حتى زوال التهديد من وباء كورونا.

 

ووصفت الصحيفة تعطيل جدول الأعمال بأنه سيكون ضربة للملكة التى قالت فى الماضى أنها تشعر أنه يجب أن يتم رؤيتها حتى يتم تصديقها، وهو الشعور الذى يعتقد أنه لعب دور ا فى ظهورها فى خطابين تلفزيونيين للبريطانيين خلال الإغلاق. وكان خطابها للأمة الشهر الماضى قد جذب 24 مليون مشاهد.

 

وكان آخر ظهور عام للملكة غليزابيق فى خدمة الكومونويلث فى ويستمنيستر فى التاسع من مارس، وعزلت نفسها فى ويندسور منذ 19 مارس مع زوجها دوق أدنبرة الأمير فيليب، الذى سيتم 99 عاما الشهر المقبل، على الرغم من أنها واصلت العمل وتظل على اتصال منتظم مع رئيس الحكومة وقادة العالم عبر الهاتف ومكالمات االفيديو.

 

وقال مصدر ملكى إن الملكة لن تفعل أى شىء يتعارض مع النصيحة الموجهة لمن هم فى مثل عمرها، وستتخذ كل المشورة المناسبة.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة