الصين تقدم روشتة عودة الحياة وإعادة الطلاب لمدارسهم.. إجراءات احترازية ووقائية صارمة.. منع العناق وتعقيم الفصول والالتزام بالتباعد الجسدي.. قياس درجة الحرارة لكل طالب.. إنشاء غرف عزل داخل المدارس.. فيديو وصور

الأحد، 10 مايو 2020 10:30 م
الصين تقدم روشتة عودة الحياة وإعادة الطلاب لمدارسهم.. إجراءات احترازية ووقائية صارمة.. منع العناق وتعقيم الفصول والالتزام بالتباعد الجسدي.. قياس درجة الحرارة لكل طالب.. إنشاء غرف عزل داخل المدارس.. فيديو وصور عودة الطلاب الصينين إلى مدارسهم تدريجيا
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود الطلاب إلى مدارسهم تدريجيا في الصين بؤرة تفشى وباء فيروس كورونا المستجد المعروف أيضا بـ"كوفيد 19"، حيث استأنفت الكثير من المدارس نشاطها بعد توقف دام أسابيع عديدة للحد من انتشار الفيروس التاجي.

إجراءات احترازية شديدة

واتخذت الحكومة الصينية إجراءات وقائية صارمة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد استعدادا لعودة الطلاب إلى مدارسهم، فوفقا لما أكدته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، فإن هناك العديد من الإجراءات الاحترازية التي يجب على الطلاب اتباعها عند التوجه إلى مدارسهم.

طالبة تخضع لقياس درجة الحرارة
طالبة تخضع لقياس درجة الحرارة
 
339111-2
 

 

عععع
 
 
339111-2
 
عععع
 

يأتي في مقدمة هذه الإجراءات الاحترازية، غسل اليدين وخضوع التلاميذ لفحص درجة حرارة الجسم قبل دخولهم المدارس أو الفصول التعليمية، إضافة إلى توفير بوابات تعقيم للطلاب والتلاميذ.

وفي وقت سابق، فتحت شنجهاي وبكين، أكبر مدن الصين، أبواب المدارس التي أغلقت في مختلف أنحاء البلاد منذ ‏يناير بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث استقبلت المؤسسات التعليمة الطلاب وسط إجراءات وقاية مشددة، بعد نحو 4 أشهر من الإغلاق لوقف انتشار الفيروس التاجي.

عودة الطلاب إلى المدارس
عودة الطلاب إلى المدارس
 
ن9

 

التأهب مستمر

 وذكرت وسائل إعلام صينية، أن طلاب شنجهاي في عامهم الدراسي الأخير أو الصفوف الثانوية استأنفوا الدراسة، فيما سمح فقط لطلاب التعليم العالي في بكين بالعودة إلى ‏المدارس للتحضير للفحص المهم لدخول الجامعة، وذلك بعدما نجحت الصين في وقف تفشي فيروس كورونا  إلى حد كبير، إلا أنها لا تزال متأهبة مع تصاعد المخاوف من حالات مصابة بالفيروس لأشخاص قادمين من الخارج ‏أو ظهور موجة ثانية من الإصابات في شمال شرق البلاد.

الكمامات وغسل اليدين

ويبدأ الطالب في الصين يومه الدراسي بوضع الكمامة على وجه، إلى جانب استخدام المعقمات وغسل اليدين جيدا، حيث يقول الطالب في مدرسة ثانوية شينجينغلون ببكين مينج شيانجهاو إن الطلاب يدخلون المدرسة وهم يضعون الكمامات وسط وجود رجال الشرطة ومسؤولين، مضيفا "لقد ‏أحضرت كمامات وأكياس نفايات ومعمقات".

كما تم رش أبواب المدارس والأراضي وجميع المشتملات بداخلها بالمعقمات، وتم التشديد على الطلاب بضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وعدم العناق والمصافحة باليد.

غرف عزل

يشار إلى أن المدارس أغلقت أبوابها في مختلف أنحاء الصين منذ يناير الماضي، وقررت السلطات أن تتم الدراسة عبر الإنترنت. وقد بدأت تفتح تدريجيا ‏الشهر الماضي، كما عادت الدراسة في ووهان التي كانت البؤرة الأولى للوباء، في 6 مايو.

انتشار أمني مع عودة الطلاب للمدارس
انتشار أمني مع عودة الطلاب للمدارس

وأكدت وزارة التعليم الصينية، على ضرورة قياس درجة حرارة الطلاب في العاصمة عند مداخل المدارس، مشيرة إلى أنه يبرز الطلاب الرمز "الأخضر" ‏الصحي على تطبيق خاص يحتسب فرص تعرض شخص ما للإصابة، مشيرة إلى أن بعض المدارس في بكين تدربت على إعادة الفتح بشكل مسبق مع إحضار أشخاص للقيام بتجربة دخول المدارس.

والتزمت العديد من المدارس بالإجراءات الاحترازية بما فيها تعقيم الأرصفة والفصول الدراسية وتوصية الطلاب بعدم العناق، إلى جانب جلوس التلاميذ على مقاعد الدراسة وطاولاتهم بعيدة عن بعضها البعض ويبقون الكمامات على وجوههم، فيما أعدت وزارة التعليم الصينية داخل بعض المدارس غرف خاصة جانبا لعزل الطلاب الذين تظهر "عليهم حرارة غير اعتيادية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة