أكرم القصاص - علا الشافعي

انتصار عبد الفتاح يقدم ورشة "أون لاين" عن "الأداء الصورى فى المسرح"

الأحد، 10 مايو 2020 05:30 م
انتصار عبد الفتاح يقدم ورشة "أون لاين" عن "الأداء الصورى فى المسرح" الفنان انتصار عبد الفتاح
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقيم فرقة "مسرح هواة الخشبة" بسلطنة عمان، ورش رقمية بعنوان "بوليفونية الأداء الصورى فى العرض المسرحى" يقدمها الفنان انتصار عبد الفتاح، مؤسس فرقة سماع للموسيقى الروحية، أون لاين، عبر أحد التطبيقات "اللايف فيديو"، وذلك فى تمام الساعة 11 مساء اليوم.

ويتحدث مؤسس "سماع" خلال الورشة عن "مفهوم البوليفونية، والبوليفونية بين الموسيقى والمسرح (مع تطبيقات مسرحية)، مسرح ما بعد الحداثة وعلاقته بعروض انتصار عبد الفتاح، ومسرح العربة الشعبية.

يشار إلى أن فرقة مسرح هواة الخشبة بسلطنة عمان، قررت مواصلة تفعيل الحركة الفنية والثقافية من خلال إقامة ورش نظرية معرفية في مختلف فضاءات المسرح "التمثيل والإخراج والنقد والتقنيات المسرحية" بالتنسيق مع أساتذة أكاديميين متخصصين في فنون المسرح من متخلف أقطار الوطن العربي، لإقامة ورش مسرحية أكاديمية رقمية، ومن المقرر أن تكون هناك ورشتان في كل أسبوع.

ومن المقرر أن يشارك عدد من المتخصصين منهم: من  الدكتور عبد الكريم جواد والدكتور سعيد السيابي والدكتور أمنه الربيع والباحث عبد الرزاق الربيعي، ومن العراق الدكتور شاكر عبد العظيم، والدكتور عامر حامد والدكتور حليم هاتف والدكتور إياد السلامى والدكتور كريم عبود، ومن الجمهورية المصرية الدكتور أسامة أبو طالب والكاتب الكبير السيد حافظ والمهندس حازم شبل، والدكتور مصطفى الرمضاني، ود فاطمة بولحوش من المملكة المغربية، ومن لبنان الباحث قاسم اسطنبولي.

وفرقة مسرح هواة الخشبة، فرقة أهلية عمانية، تعمل تحت إشراف وزارة شؤون الفنون فى سلطنة عمان، تأسست فى 20 ديسمبر عام 1994، وتضم نخبة من المخرجين والفنيين والإعلاميين والإداريين، شاركت فى العديد من المهرجانات والمحافل الثقافية والفنية العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة