باحث شرعى بالأزهر عن تحريف الإرهابيين الآيات: خوارج ولا يعرفون شرع الله

الأحد، 10 مايو 2020 11:31 ص
باحث شرعى بالأزهر عن تحريف الإرهابيين الآيات: خوارج ولا يعرفون شرع الله احمد المالكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ أحمد المالكى، الباحث الشرعى الأزهرى، أن الجماعات الإرهابية والتكفيرية يحرفون القرآن ويروجون شبهات دينية، عبر تحريف لتفسيرات آيات القرآن الكريم، من أجل أن يروجوا للأفكار المتطرفة التي يسعون لنشرها بين الشباب.

 

وأضاف الباحث الشرعى الأزهرى، في تصريحات لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هذه الجماعات التكفيرية هم خوارج هذا العصر، ولا يعرفون أي شئ عن شرع الله عزل وجل، موضحا أن الخوارج والتكفيريين هم من كفروا سيدنا عثمان بن عفان وسيدنا على بن أبى طالب وصحابة النبى صلى الله عليه وسلم.

 

وأوضح الباحث الشرعى الأزهرى، أن هؤلاء التكفيريين يستدلون بالقرآن ، وكما قال الرسول عنهم "لا يجاوز القرآن حناجرهم"، فهم كلاب أهل النار، موضحا أن الرسول قال إن أخوف ما أخاف هو منافق عليم اللسان مجادل بالقرآن.

وفى وقت سابق علق الشيخ أحمد المالكى، عضو المكتب الفنى بمشيخة الأزهر الشريف، على إحدى الفتاوى الإخوانية التى حللت لسيدة مطلقة العيش مع زوجها بعد توثيق الطلاق رسميا.

 

 وقال فى مداخلة هاتفية خلال حلقة صباح الأحد من برنامج "هذا الصباح" الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، عبر  شاشة "extra news"، إن هؤلاء الشيوخ الإخوانيين يلبسون الحق بالباطل، معلقًا: "اللى بيخدع ربنا، ربنا بيخدعوا"، مُستشهدًا بنص الآية الكريمة: "يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ"، مؤكدا على أن من أفتى بهذه الفتوى يتمتع بالكبر والعنجهية، على حد وصفه، ولا يعرف أى شيء فى الشريعة الإسلامية.

  

في نفس السياق، أشار إلى أن فتوى ذلك الشخص كاذبة مدلسة، لأن الإنسان إما أن يُطلق زوجته لفظيا أو كتابيا، وذلك بحسب ما أجمع عليه جماهير الفقهاء، مؤكدا على أنه لا يمكن للزوج الرجوع إلى زوجته بعد وقوع الطلاق، إلا بعقد زواج جديد.

 

وتابع: ولابد للناس أن ينتبهوا إلى أن المأذون يكتب أن المرأة "مُطلقة على الإبراء" بمعنى "الخلع"، وذلك حتى لا يستغل زوجها شهور العدة ويعيش معها مرة أخرى دون أن يعقد عليها بعقد جديد، مؤكدا على أن السيدة صاحبة الفتوى لا يمكن أن تعيش مع زوجها مرة أخرى إلا بعد إبرام عقد زواج جديد بمهر جديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة