برلمان سويسرا يسمح بقرض قدره 1.875 مليار فرنك لدعم شركة "سويس" للطيران

الأحد، 10 مايو 2020 01:44 م
برلمان سويسرا يسمح بقرض قدره 1.875 مليار فرنك لدعم شركة "سويس" للطيران طائرة سويسرية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق البرلمان السويسري على منح قرض بقيمة 1.875 مليار فرنك يخصص لدعم شركة الطيران "سويس" والتابعة أيضا، لشركة لوفتهانزا الألمانية ولشركات أخرى تنشط في مجال الطيران المدني من أجل ضمان استمرارية البنية التحتية للنقل الجوي التي تعد ذات أهمية حيوية للاقتصاد السويسري القائم على التصدير.

ويشار إلى انه منذ تأسيس الخطوط الجوية السويسرية الدولية أو "سويس" في عام 2001، أصبح قطاع الطيران المدني في الكنفدرالية في أيدي شركات أجنبية.

ووفقاً لقناة سويس اينفو السويسرية، فحاليا، يتم تجهيز النقل الجوي بشكل أساسي من قبل شركة الطيران (SWISS) "التي تأسست على أطلال الخطوط الجوية التاريخي "سويس اير Swissair"، ثم تم بيعها بعد ثلاث سنوات من تأسيسها إلى شركة لوفتهانزا الألمانية ومن طرف شركة الطيران البريطانية إيزيجيت "EasyJet".

أما إدارة المطارات والخدمات الفنية الأرضية فيتم تأمينها من قبل شركتي (Swissport) و (SR Technics)، اللتان تتبعان للشركة الأم (HNA) في الصين، أما خدمة الطعام فتقدمها شركة ( Gategroup)، التي يسيطر عليها صندوق الاستثمارات الآسيوي (RRJ Group).

يذكر أنه بعد تأسيس شركة "سويس"، تراجعت حركة الركاب في سويسرا بشكل حاد ولكن في السنوات الـخمس عشرة الأخيرة، أي منذ استحواذ لوفتهانزا على الشركة، تضاعفت الأعداد عمليًا. وفي عام 2019، قامت شركة "سويس" أو "الخطوط الجوية السويسرية الدولية" بنقل حوالي 19 مليون مسافر إلى 45 دولة، أما نقل البضائع الذي يُؤمّنه فرع "Swiss WorldCargo" التابع لها 130 وجهة تتوزع على 80 دولة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة