أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب ردا على تصريحات أوباما: حصلت على استطلاعات سيئة حول أنفلونزا الخنازير

الأحد، 10 مايو 2020 02:53 م
ترامب ردا على تصريحات أوباما: حصلت على استطلاعات سيئة حول أنفلونزا الخنازير ترامب وأباما
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على نظيره السابق باراك أوباما، بسبب تصريحات الأخير الذى قال فيها أن تعامل ترامب مع أزمة فيروس كورونا بالكارثى والفوضوى.

وكتب ترامب عبر حسابه على تويتر: "نحن نحصل على درجات عظيمة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا، خاصة الحظر المبكر للغاية للأشخاص القادمين من الصين، مصدر العدوى، الذين يدخلون الولايات المتحدة الأمريكية. قارن ذلك بكارثة أوباما، المعروفة باسم أنفلونزا الخنازيرH1N1 ، علامات سيئة واستطلاعات سيئة".

ترامب
ترامب

وكان الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، وصف أسلوب تعامل الرئيس دونالد ترامب مع وباء كورونا بأنه "فوضوى"، وذلك فى مؤتمر عبر الهاتف مع أعضاء سابقين فى إدارته.

ونأى أوباما بنفسه إلى حد كبير عن الجدل الدائر حاليا حتى عندما جرى تحميله وإدارته الديمقراطية المسؤولية عن مجموعة متنوعة من المشكلات المتعلقة بتوفير إمدادات كافية لمحاربة الوباء الذى أودى بحياة ما يزيد على 75000 أمريكي.

ولكن خلال اتصاله أمس الجمعة مع 3000 عضو بجمعية تحمل اسمه وتضم من خدموا فى إدارته حث أوباما أنصاره على الوقوف خلف المرشح الديمقراطى للرئاسة جو بايدن الذى يسعى لإزاحة ترامب فى انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثانى المقبل.

وكان موقع ياهو نيوز أول من نشر محتوى هذه المكالمة لكن مصدرا مطلعا أكد لرويترز لاحقا صحة هذا المضمون، وقال أوباما إن الانتخابات "مهمة للغاية لأن ما نواجهه ليس مجرد فرد أو حزب سياسى بعينه".

وأضاف "نحن فى معركة مع تلك التوجهات طويلة المدى والتى تعنى أن تكون أنانيا وصاحب عقلية قبلية ومثيرا للانقسام وتنظر الآخر بوصفه عدوا، وهو ما أصبح اتجاها أقوى داخل المجتمع الأمريكى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة