تركيا الأولى على مستوى أوروبا فى رفع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعى

الأحد، 10 مايو 2020 08:11 م
تركيا الأولى على مستوى أوروبا فى رفع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعى اردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت تركيا قائمة الدول الأوربية من حيث ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعى فى عام 2019 - 2020 وذلك حسب الإحصاء الذى أجرته وكالة الإحصاء الأوروية، وجاءت القائمة كالتالى: (تركيا : 20.2%- هولندا : 19.6% -ليتوانيا : 14.3% - التشيك : 11% - رومانيا : 5%).

وأوضحت القائمة الأوروبية أن تركيا احتلت المركز الأول كذلك فى رفع أسعار الغاز الطبيعى وجاءت على النحول التالى: ( تركيا : 24.5% - أسبانيا : 16.7% - كرواتيا : 12.9%- هولندا : 12.1% - فرنسا : 10% ).

ومن جانبها، انتقدت باشاق دميرطاش، زوجة صلاح الدين دميرطاش مؤسس حزب الشعوب الديمقراطى ورئيسه السابق أوضاع السجون التركية، وذلك فى حديث لها مع موقع ميديا سكوب، حيث أكدت أن السلطات التركية استغلت انتشار وباء كورونا من أجل التنكيل بالمعارضين السياسيين المعتقلين فى سجونها.

وأوضحت أن السلطات التركية قامت بعزل المعتقلين بشكل تام حيث لا يمكنهم رؤية الشمس تمامًا فى أماكن ليس بها أى من وسائل التهوية بالإضافة إلى منع الزيارات عن المعتقلين لمدة شهرين.

وأضافت أن كل وسائل الترفيه ممنوعة فى السجون التركية، حيث تمنع سلطات السجون الموسيقى والكتب وغيرها من تلك الأدوات.

وأردفت بالقول إن زوجها لا يخرج من زنزانته سوى عشرين دقيقة أسبوعيًا من أجل مهاتفتها وأولادها وغير مسموح له بالشكوى من الأوضاع داخل السجون، حيث من يشتكى من أوضاعه فى السجن يتعرض لإجراءات عقابية وتأديبية قاسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة