رئيس كوريا الجنوبية: على الكوريتين التطلع للتعاون المشترك بينهما

الأحد، 10 مايو 2020 10:25 ص
رئيس كوريا الجنوبية: على الكوريتين التطلع للتعاون المشترك بينهما رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه إن، أن بلاده والشطر الشمالى يتعين عليهما التطلع للقيام بمشروعات تعاون مشتركة بينهما، بما فى ذلك جهود "حجر صحى " مشتركة، بغض النظر عن المفاوضات المعلقة بين (بيونج يانج ) و(واشنطن )، وشدد مون - على هامش خطابه الخاص بمناسبة الذكرى الثالثة على توليه منصبه بثته وكالة أنباء "يونهاب " الكورية الجنوبية - على أن اقتراحات التعاون التي قدمتها (سول ) حتى الآن ، بما يشمل ربط البلدين بسكك حديدية والرحلات الفردية للشمال مازالت متاحة.

وأضاف أن بلاده ستستمر في محاولة إقناع الشمال بتقبل مثل هذه العروض، مشيرا إلى أنه "على ما يبدو " فإن كوريا الشمالية تعاني الكثير من الصعاب بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأوضح الرئيس الكوري الجنوبي أن بلاده والولايات المتحدة تحافظان على "التواصل" مع الشطر الشمالي.

وسجلت كوريا الجنوبية 34 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية تأثرا بعدوى جماعية وقعت فى ملهى ليلى فى حيى إيتايوان المشهور بالثقافات المتعددة وسط العاصمة سول، وقالت وكالة انباء /يونهاب/ الكورية الجنوبية اليوم الأحد، إن معدل الإصابة اليومية بكورونا تخطى عتبة الثلاثين مرة أخرى بعد 28 يوما، حيث تم الإبلاغ عن إصابة 32 شخصا في يوم 12 من أبريل الماضى. وبلغت حالات الإصابة الجديدة خلال يوم أمس 34 حالة، من بينها 26 حالة انتقال عدوى داخليا و8 حالات واردة.

وأعلنت قيادة الحجر الصحى المركزي اليوم أن عدد المصابين زاد بـ34 حالة حتى منتصف ليلة يوم أمس مقارنة مع اليوم السابق ليصل إجمالي الإصابات إلى 10,874.
وحسب المنطقة، اكتشفت 12 حالة في سول وحالتان في دايجو و3 حالات في إنتشون و6 حالات في إقليم كيونجكي وحالتان في إقليم تشونج تشيونج وحالة واحدة في جيجو.
ولم تقع أي حالة وفاة جديدة لليوم الثالث على التوالي، لتصل حصيلة الوفيات الكلية إلى 256.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة