صور.. مدير مستشفى حميات الأقصر يتابع خدمات المصابين قبل تحويلهم للعزل

الأحد، 10 مايو 2020 08:57 م
صور.. مدير مستشفى حميات الأقصر يتابع خدمات المصابين قبل تحويلهم للعزل مدير مستشفى حميات الأقصر يتابع خدمات المصابين قبل تحويلهم للعزل
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتابع مدير عام مستشفى الحميات بمحافظة الأقصر، على مدار الساعة العمل داخل المستشفى فى خدمة الحالات التى تم التأكد من إيجابية تحاليلها ومصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" قبل تحويلهم لمستشفيات العزل والحجر الصحى، وذلك على مدار السعة داخل المستشفى، موجهاً التحية والتقدير لكل الطاقم الطبى الذى يصل الليل بالنهار لمحاولة حماية البلد من هذا الوباء داخل المستشفى بمختلف مستشفيات مصر فهم جنود الوطن المخلصين فى ميدان الكفاح.

وأضاف مدير مستشفى حميات الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أن جميع العاملين فى مستشفى الحميات يؤدون واجبهم المقدس بالرغم من الضغط الشديد، وزيادة عدد الحالات التى شكلت عبئ كبير جداً ولكن الهدف أمام عيونهم هو أمن المجتمع وسلامة أفرادة، قائلاً: "كم نادينا وطلبنا من الجميع الإلتزام بمنازلهم وأن يكون كل شخص مسئولاً عن نفسه، فسرير بيتك أفضل من سرير المستشفى، وغرفة بيتك أفضل من غرفة العناية المركزة، وعندما تحمى نفسك تحمى وطنك، فحافظ على نفسك و لكن فى حالة اصابتك لا قدر الله فسوف تجدنا ساهرين نقدم لك كل الرعاية الصحية اللازمة".

وقال مدير مستشفى حميات الأقصر، أنه يجب العلم أن هذه الخطوات يتم اتخاذها بناءعلى الترتيب التالي ولا يمكن إستثناء أي خطوة أو تقديم خطوة على آخرى، وهي إجراءات متبعة على مستوى الجمهورية وتحت رقابة وزارة الصحة، وهى فى البداية عندما يشعر المريض بالأعراض المعروفة للإصابة بالكورونا (ارتفاع الحرارة. سعال جاف. صداع. الم في الجسم) يتوجه مباشرة الى مستشفى حميات الاقصر وهي الجهة المسئولة عن تشخيص حالات الكورونا، وبمجرد وصول المريض الى مستشفى الحميات يتوجه الى استقبال المستشفى ويوضح للطبيب النوبتجى جميع الاعراض التي يعاني منها ويقوم الطبيب بتوقيع الكشف الطبي على المريض، وهنا يكون تشخيص الطبيب إما لا توجد أعراض الكورونا أو أنها أعراض دور إنفلونزا عادية أو حالة وهم بالإصابة ولابد أن نعلم أنها منتشرة بكثرة ويعطى الطبيب للمريض العلاج اللازم ويوصيه بالراحة في المنزل لعدم وجود اعراض مطابقة للكورونا، وعندما يشتبه الطبيب بأن المريض قد يكون مصاباً بالكورونا وهنا نبدأ الجزء الثاني من الخطوات.

وأوضح أنه بعد ذلك يتم حجز المريض بغرفة بالمستشفى وسحب عينة دم وعمل اشعة صدر وفي حالة تأكيد احتمالية الاصابة يتم اتخاذ الخطوة التالية أولها يتم عمل مسحة لتحليل ال PCR، ويتم تجميع عدد من العينات وتجهيزها لتوضع في جهاز التحليل وخطوات التجهيز إضافة لفترة عمل الجهاز تحتاج إلى فترة لا تقل عن 10 ساعات وبعد إنتهاء عمل الجهاز يتم تجميع النتائج وإرسالها الى أحد اطباء التحاليل المتخصصين بإدارة المعامل المركزية لكتابة التقرير وتحديد العينات الايجابية والسلبية.

جولات على مدار الساعة بمستشفى الحميات
جولات على مدار الساعة بمستشفى الحميات

 

جولة مدير مستشفى الحميات بالمستشفى على مدار الساعة
جولة مدير مستشفى الحميات بالمستشفى على مدار الساعة

 

قيادات مستشفى الحميات خلال متابعة حالة المصابين
قيادات مستشفى الحميات خلال متابعة حالة المصابين

 

متابعات لحالة المصابين داخل مستشفى الحميات
متابعات لحالة المصابين داخل مستشفى الحميات

 

مدير مستشفى حميات الأقصر يتابع خدمات المصابين
مدير مستشفى حميات الأقصر يتابع خدمات المصابين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة