أكرم القصاص - علا الشافعي

"علوم البيانات ودورها فى فهم تفشى كورونا".. محاضرة أون لاين بمكتبة الإسكندرية

الأحد، 10 مايو 2020 11:06 ص
"علوم البيانات ودورها فى فهم تفشى كورونا".. محاضرة أون لاين بمكتبة الإسكندرية الدكتور هشام العسكري أستاذ الاستشعار عن بعد
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الافريقية ومركز الدراسات والبرامج الخاصة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الاسكندرية سلسلة من المحاضرات الافتراضية تحت رعاية الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة تتناول فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
 وتستضيف هذه المحاضرات كوكبة من العلماء المرموقين لمناقشة هذا الفيروس واثاره من زوايا مختلفة مع التركيز علي دور تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة في مواجهة هذه الجائحة والجوانب البيئية المرتبطة بها وقضايا التنمية المستدامة في ظل هذا الوباء.
 
وسوف تُعقد ثاني تلك المحاضرات الافتراضية اليوم الأحد، 10 مايو 2020 في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة، تحت عنوان "علوم البيانات ودورها في فهم تفشي فيروس الكورونا في مصر: دراسة من الماضي والحاضر والمستقبل" يلقيها الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم نظم الأرض، ومدير برامج الحوسبة وعلوم البيانات بكلية شميد للعلوم، جامعة شابمان بالولايات المتحدة الأمريكية، ويدير المحاضرة معالي الأستاذ الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق.
 
 وسوف تشهد المحاضرة كلمات افتتاحية لكل من الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسوف تلقي المحاضرة الضوء علي الدور الهام لعلوم البيانات وتحليلها لفهم اسباب تفشي انتشار فيروس كورونا وكيفية التعامل مع هذه الجائحة العالمية في محاولة للحد من مخاطرها.
 
وقد أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير المكتبة على حرص المكتبة على عقد تلك المحاضرات الافتراضية استمرارا للمكتبة في تقديم خدماتها العلمية لجمهورها وحرصا منها أيضا على القاء الضوء على أحدث المستجدات العلمية والبحثية في جميع المجالات وخاصة تلك المرتبطة بفيروس كورونا واهتماما من المكتبة لاستضافة أبرز العلماء في جميع المجالات وخاصة أبناء مصر من العلماء المتميزين بالخارج وعرض نتائج تجاربهم العلمية الرائدة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة