أكرم القصاص - علا الشافعي

عميد إعلام القاهرة الأسبق تقترح تفعيل الاتصال المباشر مع المواطن لمواجهة كورونا

الأحد، 10 مايو 2020 05:21 م
عميد إعلام القاهرة الأسبق تقترح تفعيل الاتصال المباشر مع المواطن لمواجهة كورونا ليلى عبد المجيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة ليلى عبد المجيد، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، أن الإعلام يقوم بدور كبير للغاية في التوعية بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا وتوضيح الإجراءات الاحترازية الخاصة بطرق الوقاية من الفيروس، في جميع القنوات حتى في ظل شهر رمضان وكثرة المسلسلات لم تنتهى حملات التوعية من جانب الإعلام بطرق الوقاية من الفيروس.

 

وقالت عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك ضرورة لتفعيل وسيلة الاتصال المباشر خاصة مع أهالى القرى والنجوع لإقناعهم بضرورة اتباع إجراءات التباعد الاجتماعى لمواجهة الفيروس.

 

ولفتت عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق إلى أن بعض المواطنين يصل لهم رسائل ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا إلا أنهم يتساهلون في الإجراءات وهو ما يمثل أزمة كبيرة.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور أحمد شاهين أستاذ الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق، أن هناك زيادة مخيفة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر خلال الأيام الراهنة بعد وصول عدد الإصابات إلى 488 حالة إصابة خلال 24 ساعة، وهو ما يتطلب من المصريين ضرورة الوعى بمخاطر هذا الفيروس.

 

وقال أستاذ الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك عددا من الدول الأوروبية فرضت ارتداء الكمامات على شعوبها مثل ألمانيا وإسبانيا، وفرضت عقوبات على من لم يرتدى الكمامات، من أجل الحد من انتشار الفيروس، بعد أن تزايدت معدلات الإصابة بشكل كبير.

وأوضح أستاذ الفيروسات بكلية الطب جامعة الزقازيق، أن الابتعاد عن الضوابط الاحترازية كانت سببا كبيرا في تزايد أعداد الإصابات بالفيروس، لافتا إلى ضرورة أن يلتزم المصريين بإجراءات التباعد الاجتماعى، خاصة أن الفترة الماضية كانت التخوف يتمثل في إمكانية إصابة القادمين من الخارج بفيروس كورونا بينما الآن أصبح التخوف من المصريين المتواجدين داخل البلاد من إصابتهم بكورونا وإمكانية نشر العدوى للآخرين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة