أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. ثروت الخرباوى: "خيرت الشاطر وحسن مالك ضربوا بعض فى السجن"

الأحد، 10 مايو 2020 01:48 ص
فيديو.. ثروت الخرباوى: "خيرت الشاطر وحسن مالك ضربوا بعض فى السجن" ثروت الخرباوى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث ثروت الخرباوي، المفكر السياسي، عن كيفية استغلال الجماعات الإرهابية الدين لتحقيق أهدافها السياسية، موضحًا أن المتطرفين استخدموا آيات كثيرة في غير موضعها، بهدف خدمة مصالحهم.

وأضاف خلال حواره مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"، إن الإخوان يفشلون ودائمًا من فشل إلى فشل، وهناك 3 شباب من الإخوان انتحروا بسبب الأمراض النفسية التي أصابتهم لأنهم أدركوا أنهم كانوا يعيشون في واقع افتراضى، وأصيبوا بالصدمة من الواقع الحقيقى

وتابع: "خيرت الشاطر واللى معاه بيضربوا بعض في السجن.. حسن مالك اتخانق مع خيرت الشاطر والبلتاجى.. حيث طلب منهم بديع كتابة دراسة عن أسباب ما حدث، وفوجئ بكتابات تلقى عليهم بالمسئولية والتواطؤ.. وهناك حالة غضب من الشباب في السجون وفى تركيا.. وأثناء المناقشة ألقيت المسئولية على خيرت الشاطر وأنه سلم عقله لمحمود عزت، وكانت النتيجة أن عزت هرب، واحتد النزاع وضربوا بعض في السجن.. بعض المسجونين من الإخوان قدموا طلبًا لفصل بعضهم عن البعض"، مستطردًا :"الإخوان لم ينتهوا وهناك رصيد فكرى متمثل في الخطاب الدينى التقليدي.. ولكن التنظيم في اضعف حالاته".

وذكر أن كلمة الحكم لم تكن تستخدم وقت نزول القرآن، وتعبير الحاكم لم يستخدم إلا بعد 400 سنة من نزل الإسلام كمصطلح للدلالة على حكم البلاد، موضحًا أن الحكم مرتبط بالعدل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة