أكرم القصاص - علا الشافعي

"ليه تكفيريين مش إرهابيين؟".. الخرباوى يكشف سر مقولة "المنسى" بـ"الاختيار"

الأحد، 10 مايو 2020 02:00 ص
"ليه تكفيريين مش إرهابيين؟".. الخرباوى يكشف سر مقولة "المنسى" بـ"الاختيار" ثروت الخرباوى - برنامج كل يوم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد ثروت الخرباوى المفكر السياسى، على سؤال خالد أبو بكر، حول سبب مقولة المنسى بمسلسل "الاختيار"، "متقولش على المعتدين على رجال الجيش إرهابيين.. قول عليهم تكفيريين".

 

 

 وقال خلال حواره مع خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز"،  إن : "هؤلاء يتعاملون معنا على أننا غير مسلمين وأننا في نظرهم كفار، ويقولون أن الرسول قاتل أعمامه بسبب كفرهم، ولكن الحقيقة أنه الرسول لم يقاتل أعمامه أبدًا بل أن الكفار ذهبوا لقتال المسلمين"، مضيفًا أن الله تعالى خاطب المؤمنين، في كتابه الكريم، "وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ".

 

وتابع: "هذه الآيات تم إخراجها عن سياقها، وبالتالي الاستخدام هنا من قبل هؤلاء تكفيرى، ومنسى في مسلسل الاختيار كان عنده حق في وصفهم بالتكفيرين لأنه يقاتلوننا لأنهم يكفرونا".

 

وذكر أن الإخوان منقسمون في مصر الآن إلى 3 تنظيمات، أولهم  مع محمد كمال والثانى مع محمود عزت وتنظيم ثالث عزل نفسه عن هذا وذاك، مضيفًا أن شباب الإخوان ضحية صراعات قياداتهم على زعامة الجماعة.

 

وذكر المفكر السياسي، أن طريقة الإخوان شراء الناس بما يحبونه "الدين أو المال أو المناصب"، موضحًا أن الإخوان عقدوا صفقات كثيرة مع نظام مبارك وقيادات الحزب الوطنى.

 

 

وأشار إلى أن أعضاء الإخوان ينشئون صفحات على فيسبوك لجماهير الأهلى والزمالك لاستقطاب متابعين جدد.

 

وواصل: "أمامنا الكثير ولم نتحرك بعد في طريق الفكر والخطاب الدينى، ورافعين رجلينا ولسه مش عارفين نحطها لقدام، وقولى الأزهر عمل إيه فيما يتعلق بالتكفير، وولاية المرأة وغير المسلم؟".

 

وتابع: "محمود عزت، مجرد فار، وحازم أبو إسماعيل مريض نفسى وعند البارانويا، وكان يعالج عند أحد الأطباء، أما عبد المنعم أبو الفتوح ظلم نفسه  وضيع في الأوهام عمره.. وأرى أن القرضاوى مفتى الإرهاب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة