مجلس السياحة والسفر العالمى: اليونان أول دولة أوربية ترحب بالسائحين من جديد

الأحد، 10 مايو 2020 01:24 م
 مجلس السياحة والسفر العالمى: اليونان أول دولة أوربية ترحب بالسائحين من جديد اليونان تستقبل السائحين
كتبت آمال رسلان 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مجلس السياحة والسفر العالمية أن اليونان قد تكون واحدة من أوائل الدول في أوروبا التي ترحب بالسائحين مرة أخرى ، بمجرد مكافحة وباء Covid-19.
 
 
وأوضح المجلس فى  تقرير الأثر الاقتصادي الجديد لعام 2020 (EIR) ، أن اليونان استمرت في كونها واحدة من أقوى الدول الأوروبية من حيث نمو السفر والسياحة في العام الماضي ، وأن هذا القطاع سيكون مفتاح الانتعاش الاقتصادي للبلاد.
 
واكدت جلوريا جيفارا رئيس المجلس  على مدى أهمية قطاع السفر والسياحة العام الماضي للاقتصاد اليوناني ، وقالت إن حكومة البلاد "يجب أن يتم الإشادة بها" لاستجابتها السريعة بشكل لا يصدق لـ COVID-19 ، التي شهدت قيودًا حتى قبل وصول الفيروس البلاد.
 
وأضافت "منذ ذلك الحين ، عملت الحكومة عن كثب مع القطاعين العام والخاص ، لضمان وجود البروتوكولات والمعايير المعمول بها والتي لن تؤدي فقط إلى تعافي البلاد بسرعة ، بل يمكن أن تكون واحدة من أولى الدول في أوروبا التي ترحب بالسائحين مرة أخرى "إلى شواطئها".
 
ويؤكد تقرير الأثر الاقتصادي لعام 2020 الصادر عن WTTC أن قطاع السفر والسياحة دعم العام الماضي ما يقرب من 850 ألف وظيفة في اليونان، وهو ما يعادل أكثر من واحد من كل خمسة من العاملين.
 
وقالت: "اتبعت سياسة الحكومة الناجحة التي ركزت على تمديد الموسم إلى ما بعد الصيف ، مما أدى إلى ارتفاع في عدد الزوار خارج موسم الصيف التقليدي".
 
ويكشف معدل الفائدة الفعلي أنه بين عامي 2016 و 2018 ، شكلت ألمانيا 14% من جميع زوار اليونان ، وبلغت المملكة المتحدة 11%. استحوذ الزائرون من بلغاريا على 10 % من جميع المسافرين ، مع ربط مستوى إيطاليا ومقدونيا الشمالية بنسبة 5 %.
 
ويُظهر التقرير أن السياحة أنتجت أيضًا 39.1 مليار يورو من الناتج المحلي الإجمالي ، أو 20.8٪ للاقتصاد اليوناني ، حيث نمت بنسبة 12.1٪ عن العام السابق ، متجاوزة نمو الاقتصاد الكلي للسنة الثالثة على التوالي.
 
ويوضح التقرير الشامل أن هذا النمو تجاوز بشكل ملحوظ نمو إجمالي الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019 بنسبة 2.2٪ في العام نفسه.
 
وأظهر التحليل أيضًا أن إنفاق الزوار الدوليين بلغ إجماليًا مذهلاً 21.3 مليار يورو ، وهو ما يمثل تقريبًا ثلث (30.1٪) إجمالي صادرات الدولة.
 
كما يوضح التقرير حاجة البلاد إلى الانتعاش السريع بسبب اعتمادها القوي على الإنفاق الترفيهي ، وهو ما يمثل 94٪ من إجمالي الإنفاق ، مقارنة بـ 6٪ للإنفاق التجاري. علاوة على ذلك ، بلغ الإنفاق الدولي 68٪ مقارنة بـ 32٪ محليًا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة