مطالب برلمانية بسرعة إقرار التشريعات المتعلقة بالقطاع الطبى

الأحد، 10 مايو 2020 11:41 ص
مطالب برلمانية بسرعة إقرار التشريعات المتعلقة بالقطاع الطبى فايز بركات
كتبت ــ إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، إن انتشار فيروس كورونا أكد حتمية الانتهاء من بعض قوانين الصحة والأطباء للمساعدة في الارتقاء بالمنظومة الصحية وقطاعاتها، مشيرا إلى أن هناك حاجة ضرورية لإصدار الكثير من التشريعات المتعلقة بالصحة والأطباء وتطوير المنظومة الطبية والتي أثبتت أزمة كورونا ضرورة الانتهاء من إقرارها حتى  تساهم فى الاستفادة من أصول الدولة فى مجال الصحة وتطور المنظومة الصحية لتكون أكثر قدرة على مواجهة التحديات التى تواجهنا.
 
وأوضح أن الوضع في المستشفيات سيئ ويحتاج إلى تطوير حقيقي يتم تنفيذه على أرض الواقع للتخلص من المشكلات التي تواجه الأطباء لتقديم رعاية صحية متكاملة للمريض المصري بغض النظر عما يتم تقديمه في المبادرات الصحية، وإن كانت حققت نجاحات مبهرة شهد بها العالم أجمع.
 
وأضاف أن الارتقاء بالمنظومة الصحية يبدأ من تطوير المستشفيات والدفع بأسرة رعاية مركزة وحضانات، فضلا عن توفير مستلزمات طبية وأدوية، بجانب تحسين وضع الأطباء في مصر، للقضاء على ظاهرة هجرة الأطباء بالخارج.
 
 
وكانت قد أعلنت الحكومة مؤخرًا عن إنشاء مجلس أعلى للصحة، وذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الثلاثاء الماضي، مع عدد من الوزراء، وكشفت أن الهدف من إنشاء مجلس أعلى للصحة، هو من أجل دعم وتعزيز القطاع الصحى.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة