أكرم القصاص - علا الشافعي

نادية عمارة: على كل إنسان أن يشكر الله على نعمه

الأحد، 10 مايو 2020 05:28 م
نادية عمارة:  على كل إنسان أن يشكر الله على نعمه ناديه عماره
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، أنه على كل إنسان أن يشكر الله على نعمه، وألا يجحدها حتى لا تزال تلك النعمة منه، مستشهدة بالآية الكريمة "فقال لصاحبه وهو يحاوره أنا أكثر منك مالا وأعز نفرا ودخل جنته وهو ظالم لنفسه قال ما أظن أن تبيد هذه أبدا وما أظن الساعة قائمة ولئن رددت إلى ربي لأجدن خيرا منها منقلبا".

وأضافت الدكتورة نادية عمارة، خلال برنامج "قلوب عامرة"، المذاع على قناة ONE، أن الرجل الغنى في  تلك الأية كان جاحدا حيث جحد نعمة الله عليه، ولم يرد النعمة إلى الله تعالى، موضحة أن الإنسان الذى لا يرد نعمة الله إلى الخالق تذهب عنه النعمة.

وأوضحت الدكتورة نادية عمارة، أن هناك ضرورة أن ينتقل الإنسان من حوله وقوته إلى حول الله قوته وأن يكون دائما اللجوء إلى السيد والخالق، ويتبرأ فى شكل كامل من الشيطان ولا تلهيه النعمة عن المنعم والرازق وهو الله.

وفى وقت سابق أكدت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، أن الله سبحانه وتعالى ترك الحرية للبشر في اختيار دينهم، وفى ذات الوقت جعلت الجزاء من جنس العمل، موضحة أن هناك من يستغل هذه الحرية في تطهير النفس وزيادة قربها إلى الله وهناك من يستخدمها في الكفر بالله.

وأضافت الداعية الإسلامية، خلال برنامج "قلوب عامرة"، المذاع على قناة ONE، أن الله سبحانه وتعالى جعل العاقبة والجزاء للكافرين الذين يستغلون الحرية التي أعطها الله للناس في الكفر بدين الله، بينما بشر المؤمنين بالجنة.

ولفتت الدكتورة نادية عمارة، إلى أن الله سبحانه وتعالى وصف الجنة في القرآن وقال إن بها أنهار من خمر وأنهار من عسل، موضحة أن الخمر في الجنة مختلفة تمامًا عن الخمر في الدنيا التي تذهب العقل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة