أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى: اليابان أكدت مشاركة مصر ضمن أوائل الدول فى دواء أفيجان

الأحد، 10 مايو 2020 01:52 ص
وزير التعليم العالى: اليابان أكدت مشاركة مصر ضمن أوائل الدول فى دواء أفيجان الدكتور خالد عبد الغفار
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، إن جامعات مصر والمركز القومى للبحوث فى كل المعامل قدموا جهدا كبيرا فى مجال الأبحاث بالنسبة لفيروس كورونا، مشيرا إلى أن مصر وحدها مثلت 50% من الأبحاث المقدمة على مستوى أفريقيا والشرق والأوسط.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، أن هناك دراسة بأثر رجعى نحاول من خلال تلك الدراسة للحالات التى كانت مصابة قديماً بأمراض صدرية، لمعرفة وجود فيروس كورونا الحالي، وهل كان متواجداً قبل ظهوره فى شهر يناير الماضى.

وأضاف وزير التعليم العالي، أن الدراسة تهدف أيضا لمعرفة التسلل لمصابى كورونا هل هناك تحور حصل عند المصريين، قائلا: "لأن العلاجات ليس لها نفس التأثير فى كل دول العالم، كما أن هناك بحثا لاستخدام البلازما لعلاج المصابين وهذا كان محتوى بحث آخر".

وأكد وزير التعليم العالى والبحث العلمي، أن اليابان أرسلت خطاباً وضحت فيه أن مصر أول دولة تشارك اليابان فى علاج أفيجان، مشيراً إلى أن الدواء موجود منذ عام 2014، وكنا من أوائل الدول التى حصلت على الدواء من اليابان ونقوم باستخدام الدواء، والنتائج تمر بالعديد من المراحل ونعمل على ذلك البرتوكول.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 2002 حالة حتى اليوم بعد خروج 57 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح بيان وزارة الصحة، أن عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2476 حالة، من ضمنهم الـ 2002 متعافٍ.

وأضاف أنه تم تسجيل 488 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحى تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة