يوم فى حياة سكان قرية شنشور المعزولة بالمنوفية بسبب كورونا.. المحافظ يصدر قرار بغلق مداخلها ومخارجها للحد من انتشار الفيروس.. والمواطنون: قرار العزل تأخر كثيرا وكان يجب تنفيذه فور ظهور أول حالة.. صور وفيديو

الأحد، 10 مايو 2020 04:50 م
يوم فى حياة سكان قرية شنشور المعزولة بالمنوفية بسبب كورونا.. المحافظ يصدر قرار بغلق مداخلها ومخارجها للحد من انتشار الفيروس.. والمواطنون: قرار العزل تأخر كثيرا وكان يجب تنفيذه فور ظهور أول حالة.. صور وفيديو
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية شنشور التابعة لمركز أشمون فى محافظة المنوفية، والتى تخضع للعزل الصحى بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد بالقرية، عدة تطورات خلال اللحظات الأولى، عقب قرار محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد ابو ليمون، بفرض عزل صحى على القرية بالكامل بعد ظهور 15 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، ووفاة 3 حالات آخرين.

1-(14)

ورصد "اليوم السابع" اللحظات الأولى لتطبيق العزل الصحى الكامل على قرية شنشور التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية، بعد قرار محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد ابو ليمون، بفرض عزل صحى على القرية بالكامل بعد ظهور عدد من الإصابات بكورونا ، حيث أغلقت أجهزة المحافظة جميع مداخل ومخارج القرية، واغلقت المحلات التجارية ابوابها امام الجمهور، طبقا لقرار المحافظ، كما تم التنبيه على المواطنين بالتزام الجلوس فى المنازل وعدم الخروج إلا فى حالة الضرورة القصوى.

 

 

 

يقول ياسر السيد من أهالى قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، جميعا مع قرار المحافظ بحظر التجوال على القرية وإغلاق جميع مداخلها وذلك لأن هذا القرار سوف يحمينا من انتشار العدوى من فيروس كورونا المستجد.

كورونا (1)

ويضيف : "كنت ذاهب إلى العمل اليوم ولكنى وجدت مداخل القرى مغلقة من قبل قوات الشرطة الذين أبلغونى بعدم السماح للخروج من القرية طبقا لقرار محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون" .

ويشير مجدى أحد أهالى قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، القرار تأخر ولابد من تطبيقه منذ عدة أيام عقب ظهور أولى الحالات بالقرية.

وطالب ياسر أهالى قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بالجلوس فى منازل وعدم الخروج إلا للحالات الطارئة.

كورونا (2)

ويؤكد أحد أهالى قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن قرار حظر التجوال وغلق مداخل القرية لم يتم بالطريقة الصحيحة حيث لم يتم غلق جميع المداخل بالقرية، وهذا الأمر سوف يتسبب فى تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد،  مشيرا إلى أن وعى المواطنين بالقرية لإنتشار الفيروس وطرق العدوى غير سليم فمعظم المواطنين لايقومون بإرتداء الكمامات لعدم انتقال وانتشار الفيروس ، بالإضافة إلى الزحام على المحلات بالقرية من قبل المواطنين.

 

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قد أصدر قرار بغلق مداخل ومخارج قرية شنشور التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد حفاظًا على صحة الأهالي.

 

وانتشرت قوات الشرطة فى جميع المداخل والمخارج، وغلقها بالحواجز الحديدية بعد قرار وضع القرية فى العزل الصحي، بعد ظهور 15 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

كورونا (3)

على صعيد متصل، قرر محافظ المنوفية، منح جميع العاملين بالمصالح الحكومية من أبناء قرية شنشور، سواء داخل القرية أو خارجها، إجازة لمدة اسبوع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد ظهورإصابات بالقرية، ووفاة ثلات حالات من المصابين داخل الحجر الصحى بكفر الزيات.

 

من جانبه زار الدكتور أحمد القزاز رئيس مركز ومدينة أشمون اليوم، قرية شنشور لتطبيق الحظر الكامل.

 

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد أعلن بأنه سيتم توزيع 6 الآف كرتونة مواد غذائية و 5 طن لحمة بالإضافة إلى 1000 كرتونة مواد مطهرة على أسر العزل المنزلى والمضارين من تداعيات إنتشار فيروس كورونا وكذا الأسر الأكثر إحتياجاً والعمالة الغير منتظمة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، وذلك من خلال صندوق تحيا مصر، جاء ذلك خلال تفقده أعمال تسليم كراتين المواد الغذائية لرؤساء الوحدات المحلية والأحياء وبحضور اللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة .

كورونا (4)

و أشار مدير مديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة بأن عملية توزيع الكراتين ستتم من خلال التنسيق الكامل مع الوحدات المحلية وجمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر وسيتم تحديد الأسر المستحقة والفئات الأكثر إحتياجاً من خلال مديرية التضامن الإجتماعى، وذلك فى إطار إهتمام محافظ المنوفية بدعم تلك الأسر وتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم والتخفيف عن ألامهم والحد من معاناتهم.

و أشاد محافظ المنوفية بالدور الرائد الذى تقوم به مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية فى دعم الدولة للتخفيف عن المواطنين فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

 
 
كورونا (5)
 

 

كورونا (6)
 

 

كورونا (7)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة