أكرم القصاص - علا الشافعي

استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 745 جنيها للجرام

الإثنين، 11 مايو 2020 10:53 ص
استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 745 جنيها للجرام الذهب - ارشيفية
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر سعر الذهب اليوم الاثنين في مصر، مستهل تعاملات الأسبوع ليسجل 745 جنيها للجرام، وذلك في ظل صعود طفيف ومحدود سعر أوقية الذهب عالميا بقيمة 3 دولارات، وهو ما لم يؤثر على سعر الذهب حتى الآن.

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 : 638.55 جنيه.

عيار 21 : 745 جنيها.

عيار 24 : 851.40 جنيه.

الجنيه الذهب : 5960 جنيها.

السعر العالمى " الأوقية" : 1706 دولار.
 

وحذرت شعبة المعادن الثمينة في غرفة القاهرة التجارية، من  شراءالذهب من خلال صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك أو أي وسيلة تواصل اجتماعية على الإنترنت، وذلك تجنبا لعدم تعرض المستهلكين لخطر النصب.

 

وقال هانى جيد رئيس شعبة الذهب بالغرفة لـ"اليوم السابع" إن الشراء على الإنترنت للذهب تحديدا يحتوى على مخاطر عدة منها أن المستهلك قد يحصل على ذهب مغشوش وغير مطابق للمواصفات، وكذلك غير مدموغ من مصلحة الدمغة والموازين، وهو ما يعرض المستهلكين لخسائر كبيرة.

 

وأضاف، أن أغلب البيع على الإنترنت غالبا ما يكون ذهب مستعمل وقد يكون مسروق، ويتعرض حائزيه لعملية نصب، وذلك لعدم وجود فواتير معتمدة، ومن ثم لا يستطيع من يشترى الذهب من على الإنترنت إعادة بيعه مرة أخرى.

ومن جانبه حذر إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب، في تصريحات خاصة، من شراء الذهب عبر صفحات الفيسبوك، وقال " إن هذه المشغولات تباع بدون فواتير أو على أنها مطابقة للمواصفات، مشيرا إلى أنه وردت إليهم العديد من الشكاوى من حالات نصب أو بيع مشغولات غير مطابقة للمواصفات أو العيارات عن طريق هذه الصفحات التي يستغلها بعض ضعاف النفوس في الترويج لهذه المنتجات.

وشدد «واصف» على كل من يرغب في التعامل لشراء أو بيع المشغولات الذهبية، بضرورة التعامل من خلال المحال المرخصة فقط، وبـ«الفاتورة»، التي توضح عيار المنتج ووزنه وقيمته.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة