السفير الصينى بالقاهرة: الشعبان المصرى والصينى وقفا بحزم للحيلولة دون تفشى كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 11:29 ص
السفير الصينى بالقاهرة: الشعبان المصرى والصينى وقفا بحزم للحيلولة دون تفشى كورونا السفير الصينى فى القاهرة لياو ليتشيانج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير الصينى فى القاهرة لياو ليتشيانج ، دعم بلاده الثابت لمكافحة مصر وباء كورونا المستجد "كوفيد -19" بإجراءات عملية تعكس بشكل كامل عمق الصداقة بين البلدين ، مشيرا إلى أن مصر والصين ستحتفلان بذكرى مرور 64 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين فى الثلاثين من مايو الجارى.
 
وأضاف السفير الصينى، فى بيان وزعته سفارة الصين بالقاهرة، اليوم الإثنين، أن بلاده دعمت بقوة التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى مصر. 
 
وأكد أن الشعبين المصرى والصينى وقفا بحزم للحيلولة دون تفشى وباء "كورونا " المستجد ( كوفيد -19 ) لافتا إلى أن ( بكين ) سلمت للقاهرة الدفعة الثانية من المساعدات الطبية ، وأن الدفعة الثالثة من هذه المساعدات ستصل إلى مصر قريبا .
 
وأوضح أن وباء "كوفيد -19" أدى إلى خلق حالة من الواعى لدى المجتمع البشرى ، حيث إن مصائر جميع الدول والشعوب متربطة ببعضها البعض فى عصر العولمة ، مشيرا - فى هذا الصدد - إلى ما أسماه " نضال " مصر والصين ، وتعاونهما جنبا إلى جنب لمكافحة هذا الوباء ، والتزامهما بمفهوم المصير المشترك للبشرية .
 
وجدد السفير الصينى فى القاهرة تأكيده أن مصر ستتغلب على هذا الوباء بفضل الجهود المشتركة بين (القاهرة ) و(بكين ) مشددا على أن العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين ستتعمق بشكل أكبر بعد تجاوز هذه المرحلة من تفشى الوباء .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة