أكرم القصاص - علا الشافعي

الصدفة لعبت دورها.. طفل يكتشف 4 تنانين زرقاء نادرة فى تكساس.. التفاصيل

الإثنين، 11 مايو 2020 04:48 م
الصدفة لعبت دورها.. طفل يكتشف 4 تنانين زرقاء نادرة فى تكساس.. التفاصيل التنين الأزرق
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكتشف زوار شاطئ جزيرة بادرى فى ولاية تكساس كائنات تنين البحر الأزرق خلال رحلاتهم، ورغم أنها قد لا تُشبه المخلوقات الطائرة التى تنفث النيران كما يوحى اسمها، إلا أنها لا تزال تعد "اكتشافاً نادراً".

 

وعثر طفل صغير يبلغ من العمر 7 سنوات، ويدعى هنتر لين من أريزونا، على 4 من تنانين البحر الزرقاء فى غضون بضع دقائق، وذلك أثناء قضاء العطلة مع والديه فى 2 مايو، ويؤكد تيرى لين، والد هنتر، لـ CNN أنه كان يقضى العطلة على شاطئ البحر لمدة 30 عاماً، ولم ير فى حياته مثل هذه المخلوقات قط.

 

ويعد كائن تنين البحر الأزرق من الرخويات البحرية الصغيرة التى يبلغ حجمها عادةً 3 سنتيمترات فقط، أو يزيد بقليل عن بوصة واحدة، ويمكن العثور عليها فى المحيط الأطلسى والهادئ والمحيط الهندي، وفقاً لمنظمة "Oceana" غير الربحية.

download (1)

 

ورغم أن حجم هذه الكائنات لا تقارن بأى شكل من الأشكال بحجم التنانين الأسطورية، إلا أنها ليست سهلة، ووفقاً لمنظمة  "Oceana"، فإن تنين البحر الأزرق يتغذى على نوع قنديل البحر كبير الحجم، الذى يعرف بـ"رجل الحرب البرتغالى"، كما يخزن الخلايا اللاسعة من فريسته حتى يستخدمها لحماية نفسه فى المستقبل.

 

ولذلك، عندما يلمس البشر تنين البحر الأزرق، يمكن أن تطلق هذه الرخويات الصغيرة الخلايا اللاسعة المخزنة لتسبب لسعة مؤذية أكثر من لسعة "رجل الحرب البرتغالى"، ومن أجل ذلك، يحذر شاطئ البحر الوطنى من أنه "إذا صادفت أى من التنانين الزرقاء فى الجوار، فيكفى أن تندهش لهذا الاكتشاف النادر، وأن تتذكر الحفاظ على المسافة الآمنة".

 

وقالت المتحدثة باسم المتنزه الوطنى، جيمى كينيدى، لـ CNN، إن العديد من زوار شاطئ البحر قد شاهدوا التنين الأزرق فى الآونة الأخيرة، وترى كينيدى أن الزيادة قد تكون نتيجة انجارف التيار لمجموعة منها على الشاطئ، ومع ذلك، خلال العامين التى قضتهما وهى تعمل فى شاطئ البحر الوطنى، لم تسمع كينيدى بأن هناك من تمكن من رؤية هذه الكائنات حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة