أكرم القصاص - علا الشافعي

الهلال الأحمر بالشرقية: اكتشاف كورونا مبكرا يساعد على تحويل الإيجابية لسلبية

الإثنين، 11 مايو 2020 01:28 م
الهلال الأحمر بالشرقية: اكتشاف كورونا مبكرا يساعد على تحويل الإيجابية لسلبية جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد حبيب عضو مجلس النواب ومدير الهلال الأحمر بالشرقية، إن الأرقام الخاصة بالإصابات والوفيات بفيروس كورونا في مصر ليست كبيرة وما زالت مطمئنة حتى الآن، مشيرا إلى أن معدلات الإصابات أقل بكثير من الدول التي تشهد تفشى كبير للفيروس داخل أراضيها.

وأضاف مدير الهلال الأحمر بالشرقية، خلال لقاءه ببرنامج صباح الخير يم مصر، المذاع على القناة الأولى ، مع الاعلامية دينا عبد الكريم أن هناك بعض الحالات تصاب بفيروس كورونا ثم تتحول نتائجها من الإيجابية إلى السلبية خلال أيام وهذا يعود لطريقة الرعاية الجيدة والتغذية السليمة، بالإضافة إلى الاكتشاف المبكر للفيروس.

وأوضح مدير الهلال الأحمر بالشرقية، أن المريض بفيروس كورونا لابد من إجراء عدة تحاليل له قبل الحديث حول تحول عينته من إيجابية إلى سلبية، حيث لا يتم الاعتماد على التحليل الأول بل لابد من مرور عيدة أيام للتأكد أيضا من خلال تحليل أخر أنه تم شفاءه تماما من الفيروس.

وفى وقت سابق انتقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تراجع اهتمام المواطنين بالإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا، قائلة: "يجب على المواطن الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى وضعتها الدولة، وهناك أشخاص لم يستجيبوا لذلك". 

وأضافت "زايد"،  أن بعض الأفراد الذين يظهر فى عائلتهم إصابات لم يلتزموا بالإجراءات الصحية، وهذا يدل على أن الإصابات بسيطة.

 تابعت أن زيادة أعداد الاصابات إرهاق للقطاع الصحى وينعكس على الاقتصاد، لافتة إلى أن زيادة الأعداد مسئولية المواطن، والدولة قامت بتوفير كل شيء، مضيفة: النظام الصحى المصرى من أقوى الأنظمة الصحية فى العالم التى استجابت لإجراءات مواجهة كورونا".

 واستطردت الدكتور هالة زايد،  وزيرة الصحة والسكان،  إنه جرى توفير أجهزة pcr فى كل المحافظات،  موضحة أن إجراء الكشف كان يتم فى البداية بالمعمل المركزى ما كان يؤدى للتأخر فى إظهار نتائج الفحوصات،  موضحة أنه يوجد حاليا أكثر من 40 جهاز pcr فى كل المحافظات،  ما أدى لسرعة الفحوصات وظهور النتيجة بعد 12 ساعة بدلا من 72 أو 48 ساعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة