تحويل مركز تسوق لمستشفى مؤقت ببنجلاديش لاستيعاب مصابى كورونا.. صور

الإثنين، 11 مايو 2020 03:32 م
تحويل مركز تسوق لمستشفى مؤقت ببنجلاديش لاستيعاب مصابى كورونا.. صور تحويل مركز التسوق الى مستشفى
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت السلطات في بنجلاديش تكثيف مرافق الحجر الصحي مع استمرار ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وتحركت في إنشاء مراكز صحية مؤقتة لاستيعاب الحالات المصابة، حيث قامت بتحول مبنى جديد للتسوق بالعاصمة دكا إلى منطقة للحجر الصحي المؤقت وزودتها بالأسرة والأجهزة الطبية، وعرضت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" مجموعة من الصور لتحويل مركز التسوق إلى لمستشفى حجر صحي وأفادت بأنه سيستوعب 1400 سرير.

1
1

 

2
2

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أنه بعد نحو شهر على قرار بنجلاديش إغلاق مصانع الملابس لمنع تفشي فيروس كورونا، سمحت السلطات لمئات المصانع بفتح أبوابها على الرغم من مخاطر تفشي الفيروس، حيث قالت روبانا حق، رئيسة اتحاد مصنعي ومصدري الملابس البنجلاديشيين، إنها تعرضت لضغوط لإعادة فتح المصانع بعد أن كلف الوباء الصناعة أكثر من 3 مليارات دولار من الطلبات التي تم إلغاؤها أو تعليقها.

3
3

 

4
4

 

وأعلنت رئيسة اتحاد مصنعي ومصدري الملابس البنجلاديشيين ، عن إعادة فتح حوالي 600 مصنع، تمسكا بالبروتوكولات الصحية، موضحة أن العمال الذين يعيشون بالقرب من المصانع هم أول من سيعودون إلى خطوط الإنتاج، مشيرة إلى أن 856 مصنعا على الأقل ستعيد فتح أبوابها قريبا.

 

وتمتلك بنجلاديش ثاني أكبر صناعة ملابس في العالم بعد الصين، تدر عادة 35 مليار دولار سنويًا من الصادرات إلى الولايات المتحدة وأوروبا، ويعمل بها حوالي 4 ملايين عامل، معظمهم من النساء من المناطق الريفية، كما أعلنت بنجلاديش حالة الإغلاق لوقف تفشي فيروس كورونا في أواخر مارس، ليغادر العمال العاصمة دكا ومناطق نارايانجامج وجازيبور المجاورة في موجات، متوجهين إلى قراهم.

 

فيما قال مسئولون إن بنجلاديش شددت إجراءات العزل العام على سبع قرى بعدما حضر عشرات الآلاف جنازة رجل دين برغم الإغلاق المفروض في أنحاء البلاد وذلك بهدف السيطرة على تفشى فيروس كورونا،










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة