أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل لقاء وزير السياحة مع مستثمرى البحر الأحمر.. عقوبات رادعة لمخالفة الإجراءات الاحترازية.. بدء تشغيل السياحة الداخلية بعد اعتماد الجهات المعنية لقرار صحة الإجراءات.. وانطلاق الموسم السياحى بعد عيد الفطر

الإثنين، 11 مايو 2020 03:30 ص
تفاصيل لقاء وزير السياحة مع مستثمرى البحر الأحمر.. عقوبات رادعة لمخالفة الإجراءات الاحترازية.. بدء تشغيل السياحة الداخلية بعد اعتماد الجهات المعنية لقرار صحة الإجراءات.. وانطلاق الموسم السياحى بعد عيد الفطر وزير السياحة
البحر الأحمر عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل لقاء وزير السياحة الدكتور خالد عناني، مع مستثمري البحر الأحمر وقيادات الغرف السياحية، حول بحث فتح الفنادق السياحية امام السياحة الداخلية خلال أيام قليلة، وذلك بحضور النائب عمرو صدقي، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

خلال الاجتماع الذي عقد مساء الأحد واستمر حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين، قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد عناني، أن الجهات المختصة وافقت على حجم 3 مليارات تصرف للقطاع السياحي كقروض  بضمان الحكومة.

كما أكد وزير السياحة والآثار خلال الاجتماع للمستثمرين على البدء فى تشغيل السياحة الداخلية بعد اعتماد الجهات المعنية بالقرار لصحة الإجراءات الاحترازية بالمنشآت الفندقية التي اصدرها مجلس الوزراء، مؤكدًا على أن هناك عقوبات رادعة للمخالفين  تصل لغلق المنشآت و فصل المدير المسئول.

كما توصل الاجتماع علي أن يكون هناك تعاون بين وزارة السياحة و الاتحاد المصرى للغرف السياحية بمشاركة البرلمان لوضع مشروع تعديل قانون التراخيص المنشاءات السياحية و تجريم من يزاول النشاط بدون ترخيص.

وأكد المستثمرين حاضرون الاجتماع علي  الموافقة ضمنيا على بدء السياحة الداخلية بعد عيد الفطر مباشرة، لعدم وجود حجوزات حتي الأن، كما طالبوا  أغلبية الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار بتحديد موعد لبدء التسويق و استقبال السياحة الخارجية.

وكشف ماجد القاضي الخبير السياحي واحد حاضر الاجتماع أن هناك حوالى 90 فندق تقدموا بطلب البدء فى تنفيذ الإجراءات الاحترازية، وأن وزير السياحة اكد وشدد علي أن تنفذ تلك الإجراءات بدقة وفي حالة التشغيل ومخالفتها سيتم وقف رخصة الفندق فورًا .

 حضر اللقاء كلًا من اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر،  والنائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعبدالفتاح العاصي، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المنشآت السياحية والفندقية، وحسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة، وعدد من مستثمري البحر الاحمر .

وكان وصل وزير السياحة اليوم للغردقة من خلال الطريق البري وبرفقته النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعبدالفتاح العاصي، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المنشآت السياحية والفندقية.

كان عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، لاعتماد عدد من ضوابط الإقامة بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية، بالتنسيق بين وزارتى السياحة والآثار والصحة والسكان، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية .

خلال الاجتماع أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار اعتماد عددا من ضوابط الإقامة والاشتراطات بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية، بالتنسيق بين وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى وجود عدة اشتراطات أساسية لمنح شهادة الصلاحية الصحية، ومن بينها ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق، بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة في هذا الشأن، إلى جانب التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة، وعدم التعامل إلا مع الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة