تفاصيل للمرة الأولى يكشفها مصمم معارك الاختيار: أمير كراره صور كل المشاهد الخطرة بدون دوبلير.. تعبنا نفسيا لأننا عشنا أحداثا حقيقة في تصوير المسلسل..ليس هناك فرق بين الأكشن المصري والعالمي ونمتلك نفس الإمكانيات

الإثنين، 11 مايو 2020 12:20 م
تفاصيل للمرة الأولى يكشفها مصمم معارك الاختيار: أمير كراره صور كل المشاهد الخطرة بدون دوبلير.. تعبنا نفسيا لأننا عشنا أحداثا حقيقة في تصوير المسلسل..ليس هناك فرق بين الأكشن المصري والعالمي ونمتلك نفس الإمكانيات أمير كرارة
حوار مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع مسلسل "الاختيار" للنجم أمير كراره أن يلفت الانتباه ويحقق الانتشار بين الجمهور في المنازل ويصبح حديث الجميع وأيضاً على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال المشاهد واللقطات الحية التي تتضمنها الحلقات، سواء مشاهد استشهاد الجنود والضباط، أو عن حياة الشهيد أحمد المنسي الذى يجسده النجم أمير كراره، ووراء كل مشاهد التفجيرات والنيران الحية واللقطات والأكشن والضرب بالذخيرة والمدفعية التي نراها في كل حلقة مصمم المعارك أحمد عبد اللاه.

والتقى "اليوم السابع" مصمم المعارك والتفجيرات التى نفذت فى مسلسل "الاختيار"، الذى يعرض طوال أيام شهر رمضان، ليتحدث عن تفاصيل المشاهد الحربية والتفجيرات والضرب بالطلقات الحية والصوتية، وأكد أحمد عبد اللاه أن أبطال المسلسل وعلى رأسهم الفنان أمير كراره كانوا ينفذون مشاهد العمليات بنفسهم دون استعانة بدوبلير، وتمّ تأمينهم جيدًا بعد تدريبهم على خطوات العملية التي يجسدها فى المشهد، مضيفاً إلى أنه استعان هو وفريقه بتوجيهات المصادر الأصلية من رجال الجيش والقوات المسلحة لفهم طبيعة العملية وخطوات تنفيذها كما تتم في الواقع، وكان يتمّ تدريب فريق العمل على كيفية تنفيذ وتحركات كل خطوة من خطوات العملية تجنبًا لإصابة أحدهم، وقال: "الحمد لله طول الوقت لم يحدث أي إصابات لفريق العمل خاصة أن الممثلين كانوا يعملون على البروفات أكثر من مرة قبل التصوير فضلا عن معدات الأمان لكل ممثل".

وأضاف عبد اللاه أن النجم أمير كراره، يهتم بلياقته البدنية دائماً ويمتلك بنيان قوى وذلك من خلال تدريباته الرياضية التي يقوم بها باستمرار، وأثناء التحضيرات خضع أمير كراره لعدة تدريبات قتالية وأشكال أخرى من فنون الحرب بالإضافة الى التمارين على الشخصية التي يقدمها في مسلسل "الاختيار" وعقدنا عدة جلسات عمل لندرس تفاصيل الشخصية والحركات والايماءات للشهيد المنسي لكى يقدمها كراره بواقعية شديدة تشبه حقيقة منسى.

وتابع أحمد عبد اللاه أن هناك كيميا تجمع بينه وبين كراره، منذ تعاونهما معاً من 10 سنوات وقدموا أعمال كثيره وحققت نجاحات كبيرة، أبرزها "كلبش واخرها منسى في الإختيار"، ويرجع ذلك للتفاهم والثقة بينهما، مشيراً إلى أنه يعلم بقدرات كراره الجسمانية وفي تنفيذ مشاهد الاكشن تكون حسب قدراته وبنيانه الجسدي، موضحاً أن كراره يضع الثقة في فريقه أيضا وهو ما يجعلهم عائلة واحدة.

وأشار عبد اللاه مصمم المعارك، أن التفاهم الذى يجمع بينه وبين كراره جعلهم يعرفون قدرات بعضهم، لذلك الاكشن الذي يصمم وينفذ يكون علي مقاس كراره، مؤكداً أن هذا الأمر متواجد للثقة المتبادلة بينهما وبفريقه، لافتاً على أنهم عائلة واحدة ودائماً يسعون لكل ما هو جديد وبسيط وهذا سر نجاحهما سوياً.

كما أوضح مصمم المعارك، أن التحضير للمشاهد ومدتها تختلف من مشهد لمشهد، واستغرقت ما بين يومين إلى ثلاثة أيام، وأن البروفات كانت أهم من التصوير، قائلا: "الحمد لله حضرنا كويس لكل المشاهد.. و لا نجد صعوبات في تصويرها لأننا نتخطى كل الصعوبات والمشاكل في التحضير".

وعن أصعب المشاهد تحدث عبد اللاه أن مسلسل "الاختيار" لا يوجد به مشهد سهل جميع المشاهد كانت صعبة ومركبة وطويلة وعلى مسافات واسعة وفي الصحراء، بالإضافة الي المدرعات والدبابات، والسيارات الهامر وأسلحة الهاون، والنص بوصة و الـ 14 ونص، كل شئ ثقيل صعب، وطبيعة الأماكن صعبة، وتنفيذ كم هذه العمليات في الصحراء علي كل هذه المساحات كانت صعبة.

 
95939598_608913919833663_6274079893760245760_n
 

وقال: " فعلاً تعبنا نفسياً لأننا عشنا أحداث حقيقة وحصلت بالفعل، وجسدياً الموضوع فعلاً مش سهل خالص .. بس بعد ما شوفنا رد فعل الجمهور على كل حاجة في المسلسل بنفرح وننسي أي وجع وتعب، واننا قدرنا بفضل الله نوصل كل الرسائل اللي في المسلسل الي الجمهور الصغير قبل الكبير"، موضحاً أن التصوير والبروفات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد لم تؤثر عليهم لأنهم يأخذون احتياطاتهم ويعمل مع فريقه كما كانوا قبل فيروس كورونا.

وعن وقوع الدراما المصرية وسط الدراما العالمية في تنفيذ مشاهد الأكشن والتفجيرات، أكد أحمد عبد اللاه وقال: "أن الانفجارات تقع على نفس المسافة بيننا وبين الغرب، لأننا نمتلك نفس الماتريال والمعدات فنفعل مثلهم، وهاني المغربي مصمم الخدع السينمائية، هو أفضل شخص في الشرق الأوسط يقدم انفجارات، واظن اننا نفعل مثل الغرب ولا يوجد فرق بين الانفجار في فيلم مصري او فيلم أجنبي".

وكشف عبد اللاه عند تدريبات النجوم ضيوف الشرف محمد امام، واسر ياسين وغيرهم، وقال إنهم رياضيين وقدموا الأكشن من قبل، ولم يأخذ وقت طويل في تدريبهم، خاصة وأنهم كانوا سعيدين بمشاركتهم في المسلسل ومتعاونين، واستيعابهم كان سريع، ووجه عبد اللاه الشكر لهم لمجهودهم وتعبهم على عكس ضيوف شرف في أي عمل أخر.

كما وجه عبد اللاه الشكر لجميع فريق العمل  علي التعب و المجهود المبذول، وعن المخرج بيتر ميمى، أوضح أنه أكثر شخص بذل مجهود بلا استثناء وكان ما بين تصوير ومونتاج و تظبيط المشاهد، موجها له رسالة: "شكرا يا دكتور .. تعبك و مجهودك اجتاح مصر والدول العربية.

مسلسل "الاختيار" بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي، ودينا فؤاد، وسارة عادل، وضياء عبد الخالق، وعدد كبير من ضيوف الشرف، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة "سينرجي".

 
96086102_1548549985307539_3412852438707732480_n
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة