جاليرى سفر خان يستعد لتقديم معرض "أزهار" فى 1 يونيو المقبل

الإثنين، 11 مايو 2020 05:00 ص
جاليرى سفر خان يستعد لتقديم معرض "أزهار" فى 1 يونيو المقبل معرض أزهار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ينظم جاليرى سفر خان، بالزمالك، معرض فنى تشكيلى بعنوان " أزهار" 1 يونيو – 15 أغسطس المقبل.

 

معرض "أزهار "لا يعد فقط إشادة بالوعد الإبداعى للشباب المصرى، بل هو انعكاس كلى لهوية مصر الجماعية ورحلتها من البدايات الفرعونية إلى حداثة اليوم، هذا المعرض يفسح المجال لمجموعة متنوعة من الفن عبر مختلف الوسائط والمواضيع المختلفة، وكلها توحد الخيوط المشتركة التي تحرك نسيج الثقافة المصرية والمجتمع والحياة والتفاني في التعبير عنها. 

Kinda Adly
 
يضم المعرض مجموعة متنوعة تقريبا من 37 عملا فنيا من ما يقرب 28 فناناً مختلفاً، منقسمة إلى ثلاث أساليب؛ الأعمال التصويرية، التجريدية والنحت في احتفال مدوي ومستقبل مشرق للفن المصري المعاصر.

الأعمال التصويرية تتألف من أعمال؛ أحمد صابر، علاء أبو الحمد، علاء عوض، هند الفلافلاى، محمد ربيع، نادية وهدان، سارة طنطاوى، يسرا حفاد، أحمد نصير، أسماء خورى وحسين زهران.

هذه اللوحات تصور للأشكال البشرية، وغالبيتها من الإناث، والتى هى المحور الأساسى فى كل من هذه الأعمال باستثناء تصوير علاء عوض لتأبين قناة السويس، الذى هو تمجيد لعمل محمود سعيد الجوهري والذي تصوره عوض بطابع فرعونى واضح.

Maged Mikhail

ونرى فى لوحات أحمد صابر تجربتة الشبه سريالية للمرأة، والمصرية مع خلفيات إسلامية، وربيع الانطباعية للمرأة فى انسجامها مع الطبيعة والنساء المتأملات فى لوحات يسرا حفاد وسارة طنطاوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة