دعوات لحمل مصباح "فلورنس نايتنجيل" لتحية الممرضات فى بريطانيا.. من هى؟

الإثنين، 11 مايو 2020 09:00 م
دعوات لحمل مصباح "فلورنس نايتنجيل" لتحية الممرضات فى بريطانيا.. من هى؟ حمل المصباح
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا عدد من البريطانيين، مواطنيهم للقيام بمبادرة ولفتة لطيفة، لتشجيع وتحية الممرضات، اللاتى يبذلن جهودا كبيرة فى مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ودعا الكثيرون لحمل مصباح من النوافذ يوم الثلاثاء المقبل، لتحية الممرضات، والذى يوافق الذكرى الـ200 لفلورنس نايتنجيل، مؤسسة التمريض الحديث، وستكون الإيماءة الرمزية هذا الأسبوع إشارة إلى المصباح الذي كان معروفًا بحملته فلورنس نايتنجيل - مؤسس التمريض الحديث، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

حمل المصباح
حمل المصباح

 

فلورنس نايتنجيل
فلورنس نايتنجيل

 

ويصادف يوم الثلاثاء 12 مايو الاحتفال باليوم الدولى للتمريض، والذكرى 200 لميلاد الممرضة فلورنس نايتينجيل.

ومن المقرر أن يتم عرض صورة الممرضة الشهيرة ورسالة شكر من البرلمان إلى مكان عملها، فى مستشفى سانت توماس، بينما ستحدث إسقاطات مماثلة في السفارة البريطانية في روما والاتحاد الإيطالي للممرضات.

ومع تفشى جائحة الفيروس التاجى، ترك الآلاف من الممرضات السابقين تقاعدهن لمساعدة الخدمات الصحية على التعامل مع تفشي الفيروس التاجي، كما يساعد الآلاف من الطلاب من خلال العمل في مكافحة جائحة كورونا المستجد.

وفى سياق آخر أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، أن لكل شخص فى بريطانيا، دورا كبيرا للمساعدة فى السيطرة والقضاء على فيروس كورونا "كوفيد 19"، من خلال الاستعداد واتباع قواعد السلامة العامة، مشددا على أنه هذه الطريقة التى يمكن من خلالها إنقاذ الأرواح.

وقال جونسون، عبر حسابه على تويتر: "لكل شخص دور يلعبه فى المساعدة للسيطرة على الفيروس من خلال البقاء فى حالة تأهب واتباع القواعد"، مضيفا: "هذه هى الطريقة التى يمكننا من خلالها الاستمرار فى إنقاذ الأرواح عندما نبدأ فى التعافى من الفيروس التاجى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة