أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة الصيادلة بالإسكندرية تعقد اجتماعا طارئا حول وسائل مواجهة كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 10:13 ص
شعبة الصيادلة بالإسكندرية تعقد اجتماعا طارئا حول وسائل مواجهة كورونا الدكتور أكرم فايق ، عضو اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أكرم فايق ، عضو اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا برئاسة الوزراء، أن وزارة الصحة تمكنت من تكليف مستشارين لدراسة الوضع بشكل يومى فى مستشفيات العزل .

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ مع أعضاء شعبة الصيادلة بغرفة الإسكندرية ، ، بحضور أحمد صقر نائب رئيس الغرفة، وتحت رعاية أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، لمناقشة سبل مواجهة فيروس كورونا، والخروج ببعض المقترحات والحلول لتلك الأزمة .

وأضاف  أن مستشفى العجمى بها إمكانيات كبيرة لمواجهة فيروس كورونا، فبها ما يزيد عن 400 سرير، أما عن أعداد المرضى فهى متفاوتة، فهناك ما يزيد عن 44 حالة دخلت للعناية المركزة، ونسبة الوفيات 3 حالات فقط، منهم حالة جاءت فى وقت متأخر وذلك منذ بداية شهر مايو.

وأشار إلى أن مستشفيات جامعة الإسكندرية، تشارك بشكل كبير فى مواجهة أزمة كورونا، فأعضاء هيئة التدريس والأساتذة المساعدين شاركوا فى مستشفيات العزل، لعلاج المرضى.

وأكد أن هناك عدة مشاكل تواجه الوزارة، مثل زيادة أعداد المصابين، وقلة عدد فريق التمريض، ففى بعض الأحيان كان يتابع 18 مريض شخصين فقط من فريق التمريض، وبدأ حل تلك الأزمة بزيادة عدد فريق التمريض فى الوردية الواحدة.

وأوضح أن هناك تعاون دائم مع وزارة الصحة لبحث حلول دائمة، مؤكدًا أن الوضع سيأخذ الكثير من الوقت، للانتهاء من تلك الأزمة، ويجب توجيه تبرعات متمثلة فى أدوية ومستلزمات طبية إلى مستشفيات العزل لمساعدة المرضى، والطاقم الطبى على تخطى تلك الأزمة الصعبة.

أما عن القلق فى الأيام المقبلة، فأشار إلى أن الأزمة تكمن فى الخوف من زيادة الأعداد بشكل كبير، ما يؤدى إلى ضغط على الفريق والطاقم الطبي.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة