أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 2 مليون و350 ألف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر فى الجمالية

الإثنين، 11 مايو 2020 01:14 م
ضبط 2 مليون و350 ألف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر فى الجمالية ألعاب نارية ـ أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد ـ إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن رجال مباحث قسم شرطة الجمالية، بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تاجر وبحوزته 2 مليون و350 ألف قطعة ألعاب نارية بدائرة القسم.

ووردت معلومات وتحريات مُسبقة تفيد بقيام صاحب مخزن بحيازة قطع ألعاب نارية بقصد الاتجار، وعقب التأكد من صحتها تم ضبطه وذلك حال تواجده داخل مخزن "مُستأجر" كائن بدائرة القسم بداخله كميات كبيرة من الألعاب النارية، وعُثر بداخله على "100" كرتونة بداخلها 2 مليون و350 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأنواع والأحجام.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وأقر بتحصله عليها من شخصين "جارى ضبطهما"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتى ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار فى الألعاب النارية.

جدير بالذكر أن المشرع تشدد فى تجريم إحراز المفرقعات وحيازتها وصناعتها أو استيرادها، لما تشكله من خطورة على المجتمع، وأن المادة 102 (أ) من قانون العقوبات أقرت عقوبة السجن المؤبد لكل من أحرز مفرقع، أو حازها أو صنعها أو استوردها دون الحصول على ترخيص بذلك، أن كل المفرقعات تعامل معاملة واحدة فى قانون العقوبات المصرى، فحيازة مواد متفجرة يساوى حيازة الألعاب النارية، ولا فرق بينهم، سوى فى تعامل المحكمة مع القضية المنظورة أمامها.

وفيما صدر قرار من وزير الداخلية رقم 1872 لسنة 2004 وحدد المواد التى تعد من المفرقعات، والتى تضمنت البارود الأسود وبعض المواد الأخرى، التى تستخدم فى صناعة والصواريخ والشماريخ وجميع الألعاب النارية الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة