ضبط عامل بسوهاج جمع بمساعدة آخر 12 مليون جنيه من مدخرات العاملين بالخارج

الإثنين، 11 مايو 2020 04:39 م
ضبط عامل بسوهاج جمع بمساعدة آخر 12 مليون جنيه من مدخرات العاملين بالخارج أموال - أرشيفية
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فرع جنوب الصعيد ، من ضبط عامل زراعى يقيم بدائرة مركز سوهاج ، لتلقيه مبالغ مالية كبيرة لا تتناسب مع طبيعه نشاطه بالمخالفة للقانون، وبلغت جملة المبالغ أكثر من 12 مليون جنيه.

ترجع الواقعة عقب ورود معلومات لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد ، أكدت صحتها التحريات مفادها قيام "  ك .ا . ح " المقيم بدائرة مركز سوهاج يتلقى مبالغ مالية كبيرة لا تتناسب مع طبيعة نشاطه بالمخالفة للقانون.

أسفرت التحريات عن قيام " ع .ا . ح " حاصل على دبلوم تجاره ، يعمل حاليا بدولة عربية ، و "ك . ا . ح " شقيقه عامل زراعى، مقيمان روافع القصير دائرة مركز سوهاج ، بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج ، من خلال قيام الأول المتواجد هناك بتجميع العاملات الأجنبية من العاملين المصريين وتوفيرها للتجار والمستوردين واللذين يقومون بإرسال ما يعادلها بالجنيه المصرى للثانى على حسابه ببنك مصر ، أو مع العائدين من الخارج ليقومبدوره بإستلام تلك المبالغ وتسليمها لذوى العاملين المصريين بقريته والبلاد المجاورة لها نقدا أوبموجب حولالت مقابل عموله 1% فضلا عن الإستفادة من فارق سعر العمله مما يعد عملا من اعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون المنظم للبنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد.

وأشارت التحريات قيام المتحرى عنهما بممارسة ذلك النشاط منذ فترة وأن حجم تعاملتهما تجاوزت 12 مليون جنيه خلال عامين وأن عدد عملائهما يزيد عن 200 عميل تقريبا تم ضبط المتحرى عنه الثانى وبسؤله أعترف بإرتكابه الواقعة بالإشتراك مع الأول وقدم كشف حساب صادر من بنك مصر يفيد حجم تعاملاته تم تحرير محضرا بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة