نائب رئيس الغرفة التجارية المصرية: حملات التوعية عامل أساسى لمواجهة كورونا

الإثنين، 11 مايو 2020 11:24 ص
نائب رئيس الغرفة التجارية المصرية: حملات التوعية عامل أساسى لمواجهة كورونا الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية ـ أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد صقر، نائب رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، إنه من الضروري تنفيذ حملات توعية مختلفة، لحماية الناس من احتمالية زيادة الإصابة بفيروس كورونا، سواء كانت تلك الحملات توعوية في الأسواق أو من أي طريقة أخرى، لحماية المواطن من الإصابة وعدم تعرضه للذهاب للمستشفى من الأساس.

 
جاء ذلك خلال اجتماع طارئ مع أعضاء شعبة الصيادلة بغرفة الإسكندرية، والدكتور أكرم فايق عضو اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا برئاسة الوزراء، والدكتورة هالة أبو زيد مدير التفتيش الصيدلي، الذي تنظمه الغرفة التجارية بالإسكندرية بحضور أحمد صقر نائب رئيس الغرفة، وتحت رعاية الأستاذ أحمد الوكيل، رئيس الغرفة، لمناقشة سبل مواجهة فيروس كورونا، والخروج ببعض المقترحات والحلول لتلك الأزمة.
 
وأضاف، أن الهدف من ذلك اللقاء هو كيفية توفير الأدوية اللازمة والمطلوبة والمستلزمات للمرضى في مستشفيات العزل، لإنقاذ أكبر قدر ممكن من المرضى.
 
في نفس السياق، أوضح الدكتور محمد محفوظ، دكتور صيدلي، أن الهدف من الاجتماع، هو البحث والتعاون مع غرقة الإسكندرية، لمحاولة توفير الأدوية الناقصة لمستشفيات العزل، إضافة إلى توفير أجهزة التنفس الصناعي.
 
وأكد أن هناك مصانع في الصين من الممكن أن توفر لنا كميات كبيرة من الكمامات، ومن الممكن التعاون مع غرفة الإسكندرية، لمحاولة شراء كميات من الصين والتبرع بها لمستشفيات العزل، مشيرًا إلى أن صيدليات الإسكندرية على أتم استعداد للتبرع ومساعدة المستشفيات بأي كميات من الأدوية أو المستلزمات الطبية.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة