أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرياضة السعودى يؤكد إقامة انتخابات الاتحادات نهاية 2020

الإثنين، 11 مايو 2020 09:27 ص
وزير الرياضة السعودى يؤكد إقامة انتخابات الاتحادات نهاية 2020 عبد العزيز بن تركي
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد عبد العزيز بن تركى الفيصل، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية، اجتماعا برؤساء الاتحادات الرياضية، عبر الفيديو كونفرانس، لمناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بأنشطة وبرامج الاتحادات فى ظل انتشار فيروس كورونا وتعليق النشاط الرياضي.

وتسبب تفشى فيروس كورونا فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

وقالت صحيفة "الرياضية السعودية"، إن الفيصل أوضح أن المرحلة الحالية بالرغم من صعوبتها على القطاع الرياضى فى كل أنحاء العالم، وقال، "مرحلة تشكل تحديا سنخرج منه جميعا أقوى بمشيئة الله، ولعل مبادرات الاتحادات، وعملها خلال الفترة الماضية دليل قدرتها على معالجة المعوقات التى تواجه اللاعبين، بتطوير منظومة إلكترونية متماسكة لخدمة الاتحادات والرياضيين بشكل احترافى ومستدام".

 

800_d13fa712cf

أشارت الصحيفة إلى أن الفيصل تطرق رئيس اللجنة الأولمبية خلال الإجتماع لخطة إنشاء منصة إلكترونية بالتعاون مع الاتحادات الرياضية لمتابعة أداء الرياضيين بشكل دقيـق ومستمر، مبيناً أنه يتم العمل حالياً على تطبيق منظومة إلكترونيـة متكاملـة لتوحيد جهود الاتحادات وتقييم تطور أداء اللاعبين واللاعبات بشكل يومي، وهو ما يتيح المجال للمسؤولين للإطلاع بصورة دائمة، إضافة إلى إيجاد بوابة إلكترونية موكدة لكل المعاملات والخدمات الإدارية تربط مابين الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية لتسهيل إجراءات العمل.

أضافت الصحيفة السعودية أن رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تحدث عن استراتيجية اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية وما تحظى به من اهتمام وحرص محمد بن سلمان ولى العهد لتطوير القطاع الرياضي، ووضع مؤشرات أداء واضحة تقيس تقدم الأعمال للوصول إلى أهداف نتطلع لتحقيقها.


شدد الفيصل على إقامة الإنتخابات للاتحادات الرياضية في موعدها آخر العام، وناقش الأمير عبدالعزيز الفيصل مع رؤساء الاتحادات الرياضية المقترحات والآراء بهدف تحويل كل التحديات التي تواجهها اتحاداتهم الرياضية حالياً، إلى فرص يتم استثمارها للتطوير من آليات العمل فيما يعود بالنفع على اللاعبين واللاعبات في السعودية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة