أكرم القصاص - علا الشافعي

أرامكو السعودية : ملتزمون بصفقة الاستحواذ على "سابك"

الثلاثاء، 12 مايو 2020 02:15 م
أرامكو السعودية : ملتزمون بصفقة الاستحواذ على "سابك" أرامكو السعودية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب الأعلى للرئيس للمالية والاستراتيجية والتطوير في أرامكو السعودية، خالد الدباغ، أن الشركة ما زالت ملتزمة بصفقة الاستحواذ على حصة صندوق الاستثمارات العامة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك».
 
وقال الدباغ، في حديث لقناة «العربية»، إن «الصفقة ستُنجز في الربع الحالي»، لافتاً إلى أن الأرقام المعلنة للربع الأول لـ«أرامكو» تعكس قوة المركز المالي للشركة في ظل الظروف الحالية العالمية.
 
كانت تقارير أشارت مؤخراً إلى أن «أرامكو» تطالب بإعادة النظر في السعر الذي قدمته لشراء حصة صندوق الاستثمارات العامة في «سابك»، في ظل الأوضاع المالية الجديدة وسط جائحة كورونا.
 
ونقلت وكالة رويترز، قبل يومين أن مصادر ذكرت أن أرامكو السعودية ، تسعى لإعادة هيكلة صفقة شراء حصة مسيطرة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ، عقب انخفاض قيمة الأخيرة أكثر من 40% ، بعد انهيار في أسعار النفط وجائحة فيروس كورونا.
 
كانت أرامكو، اتفقت العام الماضى على شراء 70% في سابك من صندوق الاستثمارات العامة مقابل 69.1 مليار دولار في واحدة من أكبر الصفقات في قطاع الصناعات الكيميائية العالمية.
 
تحدد سعر الصفقة عند 123.39 ريال (32.86 دولار) لكل سهم في سابك عند إعلانها في مارس 2019، لكن السهم حاليا عند حوالي 70 ريالا، حيث كبد انهيار أسعار النفط وجائحة كورونا سابك خسائر للفصل الثاني على التوالي في الربع الأول من العام.
 
تبلغ القيمةالسوقية لسابك حاليا نحو 56.5 مليار دولار، لتصبح القيمة السوقية للحصة التي تعتزم أرامكو شراءها 40 مليار دولار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة