اضبط مخالفة.. انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية.. صور

الثلاثاء، 12 مايو 2020 03:21 م
اضبط مخالفة.. انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية.. صور انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد كوبرى شرنقاش العلوى الواصل بين طريق دمياط الغربى والشرقى بناحية طريق جمصة الدولى بمحافظة الدقهلية، تردى حالة النظافة، بعد أن ترك المسئولين سيارات النقل الثقيل تنقل القمامة من مقلب سندوب وعدد من المراكز الأخرى إلى منطقة قلابشو ببلقاس، بعد توقف مصانع تدوير القمامة بالمحافظة، بعد انتهاء مدة عقد شراكة ايكارو المُوقع مع المحافظة، وهو ما أدى إلى ظهور تجمعات قمامة فى عدد من الأماكن بالمحافظة، ويتم تجميع القمامة الخاصة بكل حى ومركز، وتقوم سيارات النقل الكبيرة بتحميلها ونقلها إلى مقلب قلابشو.

ونظرا لارتفاع حمولة القمامة وعدم وجود غطاء عليها تتطاير القمامة على الطرق بالمحافظة، مما يحول الطرق إلى أماكن لتجمع القمامة، على الطرق السريعة، وقد شهد كوبرى شرنقاش انتشار للقمامة على طول الطريق، بالإضافة إلى انتشار الروائح الكريهة.

وطالب الأهالى باستخدام الغطاء على السيارات لمنع تساقط وتطاير القمامة أثناء سير السيارات على الطرق، ومنع تراكمها، وطالبوا باستمرار متابعة نظافة الطرق لأنه يشكل مظهر سيء وتلوث للطريق.

يذكر أن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أعطى إشارة البدء لنقل مقلب قمامة سندوب، الذى يمثل قنبلة موقوتة بمدخل مدينة المنصورة، إلى المدفن الصحى بمنطقة ( قلابشو) بعد تطويره، إذ تم تسليم الهيئة العربية للتصنيع الموقع بالكامل على مساحة 15 فدانًا، للبدء فى إجراءات النقل، وإنشاء مصنع تدوير القمامة الجديد.

وأشار مختار إلى أن المحافظة أصيبت بأزمة كبيرة فى التخلص من كميات القمامة الخارجة من عدة مراكز خاصة أن المحافظة بها 7 ملايين نسمة وهى من أكبر المحافظات، وهو ما أدى إلى انتشار كميات كبيرة من القمامة بالمدن والقرى، وتسببت فى غضب كثير من الأهالى.

ويتم التواصل مع الوزارات لبحث حل الأزمة، وبحث أفضل الحلول لتلك المشكلة، حتى توصلت إلى عقد اتفاق مع إحدى الشركات بقيمة اجمالية 238 مليون جنيه، لإنشاء مصنع لتدوير القمامة ورفع المخلفات الموجودة بالمنطقة، على أن يتم التنفيذ خلال 6 شهور، وكان ذلك فى حضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بمقر الوزارة بالقاهرة.

انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية (1)
انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية
 
انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية (2)
انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية
 
انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية (3)
انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية
 
انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية (5)
انتشار القمامة على كوبرى شرنقاش بالدقهلية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة