الخارجية الإيطالية تعلن عقد مؤتمر حول ليبيا بالفيديو كونفرانس غدا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 04:42 م
الخارجية الإيطالية تعلن عقد مؤتمر حول ليبيا بالفيديو كونفرانس غدا ليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقل موقع روسيا اليوم عن مصادر في وزارة الخارجية الإيطالية، أن مؤتمرا حول ليبيا  تابعا لمؤتمر برلين من المقرر أن ينعقد غدا الأربعاء، وأضافت المصادر أن الملف الليبي لا يزال موضوعا له أولوية، بالنسبة لإيطاليا.

 

وكان وزير الخارجية الايطالي لويجي دي مايو، أكد خلال لقائه في روما، التزام إيطاليا الأقصى بحل سياسي للأزمة الليبية، بدءا بالتنفيذ الكامل لمخرجات مؤتمر برلين، متابعا: نكرر دعوتنا إلى احترام الهدنة وإلى التزام الأطراف بالمسار السياسي، الذي وضع في برلين".

 

وأعلن وزير الخارجية الايطالي أن بلاده ستشارك في الاجتماع الوزاري الأول للجنة المتابعة الدولية لمؤتمر برلين في مدينة ميونيخ، وأنها كذلك مستعدة للقيام بدورها واستضافة الاجتماع التالي على المستوى الفني.

 

وفى وقت سابق طالب الاتحاد الأوروبى جميع الأطراف فى ليبيا، بالعمل بشكل مسؤول ووقف القتال على الفور في جميع أنحاء ليبيا، وهو ما يؤثر أولاً وقبل كل شيء على المدنيين، بما فى ذلك المهاجرين، ويعرضهم لخطر أكبر، حيث حث الاتحاد جميع الأطراف التي التزمت بهدنة ووقف إطلاق نار تفاوضي على متابعة هذه الالتزامات، كما يذكر الأطراف بضرورة احترام القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولى، وأن أولئك الذين ينتهكونه سيحاسبون.

 

كما يحث الاتحاد الأوروبي جميع الأطراف على حماية المدنيين، بمن فيهم المهاجرون واللاجئون، بالسماح بتيسير إيصال المساعدات والخدمات الإنسانية بشكل آمن وسريع ودون عوائق إلى جميع المتضررين.

 

ولا يزال الاتحاد الأوروبي عازماً على احترام حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة في ليبيا احتراماً كاملاً. وتشير إلى أن عملية EUNAVFOR ميد إيريني التي وافق عليها المجلس في 31 شارع مارس، يهدف إلى تنفيذ الحظر على الأسلحة للامم المتحدة تمشيا مع قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة من خلال الأصول البحرية والجوية والأقمار الصناعية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة