أكرم القصاص - علا الشافعي

"جعيدى والخال عزمى وزكية زكريا"..ورحل إبراهيم نصر صاحب أشهر كاميرا خفية..لم يحصل على ما يستحقه رغم امتلاكه قدرات فنية لم تستغل..إنزوى لفترات عن الأضواء..وبرنامجه الرمضاني كان يشاهده الملايين وتمنى أن يعود إليه

الثلاثاء، 12 مايو 2020 03:48 م
"جعيدى والخال عزمى وزكية زكريا"..ورحل إبراهيم نصر صاحب أشهر كاميرا خفية..لم يحصل على ما يستحقه رغم امتلاكه قدرات فنية لم تستغل..إنزوى لفترات عن الأضواء..وبرنامجه الرمضاني كان يشاهده الملايين وتمنى أن يعود إليه ابراهيم نصر
كتبت زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل الفنان الكبير إبراهيم نصرفى أيام شهررمضان الذى كان لسنوات طويلة أحد أيقوناته وصاحب أحد أشهر برامجه وأحبها للجمهور وهو برنامج الكاميرا الخفية الذى ارتبط به ملايين المشاهدين وكانت الشوارع تخلو من المارة وقت عرضه، ونشر البهجة والضحك وفتح الباب أمام برامج المقالب فى مصر والعالم العربى.
 
ورغم أن برنامج الكاميرا الخفية الذى قدمه الفنان الراحل واشتهر فيه بشخصية زكية زكريا وحفظ الجمهور العديد من العبارات التى رددها  خلال البرنامج الذى استمر لسنوات أحد أهم البرامج فى رمضان إلا أن اقتصار موهبة وأعمال الفنان الراحل على شهرة ونجاح هذا البرنامج فقط يعد ظلما لموهبته التى لم تجد من يستغلها خيراستغلال.
 
 
فالفنان الراحل كان يمتلك قدرات فنية أتاحت له أن يبقى فى ذاكرة الملايين رغم أدواره القليلة نسبيا وأن يجيد فى كل ما قدمه من أدوار متنوعة، فلا أحد ينسى دوره المميز " جعيدى" الطيب فى فيلم شمس الزناتى مع الزعيم عادل إمام، والخال "عزمى" البدين الطيب فى فيلم إكس لارج، وأدواره الكوميدية المتعددة، وكل هذه الأدوار كانت تؤكد أن لدى ابراهيم نصر مواهب عديدة وقدرات فنية هائلة لتتح لها الفرصة لتنطلق.
 
وينتمى إبراهيم نصر إلى مركز النخيلة بأسيوط لكنه ولد بحي شبرا بالقاهرة لأن والده جاء من الصعيد للعمل مقاولاً معمارياً بالقاهرة. 
بدأت مواهبه الفنية فى سن الطفولة وعندما وصل لسن  10 سنوات تميز فى تقليد أقاربه، وأصبح المقلد والكوميديان الذي يضحك العائلة. 
وأصبح رئيس فريق التمثيل في المدرسة وحصل على ليسانس الآداب عام 1972 وأثناء دراسته حصل على العديد من الجوائز والميداليات بفريق التمثيل فى الجامعة.
 
الفنان ابراهيم نصر
الفنان ابراهيم نصر
 
ورغم تميزه فى الكوميديا بدأ ابراهيم نصر أول أعماله بدور درامى عندما التقى بالشاعر والمؤلف بخيت بيومي و أقنعنه بالذهاب معه إلى التليفزيون لكي يلعب دوراً في برنامج تقدمه الراحلة أماني ناشد بعنوان "عزيزي المشاهد" وبالفعل أجاد فى الدور الذى مثله على الهواء مباشرة وحقق نجاحا كبيرا.
 
بدأ إبراهيم نصر حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار وشارك في مجموعة من برامج الأطفال ، وتوالت شهرته الفنية حتى قام بتمثيل وبطولة عدة مسلسلات تليفزيونية منها "حكاية لها العجب ، الزمن المر، كما شارك في عدد من المسرحيات منها أهلا ياكتور مع سمير غانم وجورج سيدهم  وشارك فى عدد من الأفلام منها :"بيت بلا حنان، حد السيف،امرأة واحدة لا تكفي، حسن اللول ، شمس الزناتى ، زكية زكريا فى البرلمان ،اكس لارج ، وغيرها، ورغم ذلك لم يحصل الفنان الراحل ذو القدرات الفنية المتنوعة على ما يوازى موهبته من أدوار ، وكان يغيب لفترات عن الساحة الفنية.
 
 
وفي أخر مداخلة هاتفية مع أحد البرامج  كشف الفنان الراحل عن رأيه في برامج المقالب التي تقدم الآن، ووصف ما يحدث بها بأنه صعب ولا يليق، وأكد أن الجمهور يريد رؤية فن جميل ويريد أن يضحك، مضيفا أن هناك برامج جعلت الأطفال يصابوا بشيزوفرينيا وأمراض خاصة وتخلف عقلي.
 
وأشار إلى أنه لم يستطع أحد تقليده لأنه لم يكذب وكان يقول ما بداخله، مؤكدا أن أى شخصية ابتكرها كان يشعر أنها تخرج من أعماقه.
وأكد الفنان الراحل أنه على استعداد لتقديم  برامج الكاميرا الخفية لكن الظروف لا تسمح، وهكذا رحل الفنان الكبير دون أن يقدم ما تمنى تقديمه ودون أن يحصل على ما يستحق..رحم الله ابراهيم نصر الذى اضحك الملايين وأصبح احد ايقونات شهر رمضان.
 
ابراهيم نصر
ابراهيم نصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة