خريطة كورونا بالوطن العربى.. الكويت: شفاء 194 مصابا بالفيروس وإجمالى المتعافين يرتفع لـ3101.. السعودية تفرض حظرا كليا فى مناطق جديدة.. الأردن يفرض حظرا شاملا فى أول أيام عيد الفطر وعودة موظفى الحكومة بعد العيد

الثلاثاء، 12 مايو 2020 04:30 م
خريطة كورونا بالوطن العربى.. الكويت: شفاء 194 مصابا بالفيروس وإجمالى المتعافين يرتفع لـ3101.. السعودية تفرض حظرا كليا فى مناطق جديدة.. الأردن يفرض حظرا شاملا فى أول أيام عيد الفطر وعودة موظفى الحكومة بعد العيد كورونا فى الوطن العربى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ الإمارت تتوقع ارتفاع عدد الإصابات وتجرى 32 ألف فحص جديد لكورونا

 

خريطة متغيرة بشكل يومى، فما بين إجراءات جديدة لكبح انتشار الوباء وأرقام صاعدة وهابطة للمصابين والمتعافين، تلك هى خريطة "كورونا" بالوطن العربى.

ورغم الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها العديد من الدول لاحتواء الوباء فإن حصيلة الإصابات حول العالم الـ4 ملايين، بينما تجاوز عدد الوفيات 285 ألف حالة.

 

الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية شفاء 194 مصابا بفيروس كورونا وإجمالي المتعافين يرتفع إلى 3101، تأتى هذه الارقام بالتزامن مع دخول الكويت يومها الثالث للحظر الشامل الذى فرض على البلاد عص الأحد الماضى .

السعودية والبحرين

ومن جانبها ، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

بينما مازالت السعودية تفرض مزيدا من الإجراءات الاحترازية لكبح تفشى كورونا ، و تم فرض حظر التجوال فى مناطق جديدة حيث أعلن مصدر مسئول بوزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، منع التجول على مدار (24) ساعة يومياً فى محافظة (بيش) بمنطقة جازان ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، اعتبارًا من الثلاثاء وحتى إشعار آخر، وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها المملكة فى مواجهة جائحة فيروس كورونا.

 

وقال المصدر فى تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية واس أن القرار لا يشمل منع الدخول والخروج الفئات المستثناة من منسوبى القطاعات الحيوية فى القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار فى أدائها أثناء فترة المنع.

وأضاف المصدر أن القرار يسمح - فى أضيق نطاق - للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحى السكنى الذى يقيمون فيه، وخلال الفترة من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة عصراً يوميًا.

وزير الصحة السعودى

 

كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

 

وأوضح المصدر أن القرار ينص على منع ممارسة العمل بأى أنشطة تجارية، عدا عمل المرافق الصحية والصيدليات، ومحلات بيع المواد التموينية، ومحطات الوقود، ومحلات الغاز، والخدمات البنكية، وأعمال الصيانة والتشغيل، وفنيى السباكة والكهرباء والتكييف، وخدمات إيصال الماء وكذلك صهاريج الصرف الصحي.

 

وقد اعلنت وزارة الصحة السعودية الاثنين تسجيل 1966 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي يبلغ 41014 ، وفى بريطانيا ارتفع مجموع الوفيات بفيروس كورونا إلى أكثر من 32 ألفا، وأعلنت وزارة الصحة القطرية: تسجيل 1103 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وكذلك أعلنت وزارة الصحة الكويتية بالأمس شفاء 178 من المصابين بفيروس كورونا المستجد وإجمالي المتعافين يبلغ 2907.

 

الإمارات

 

وفى الإمارات توقعت وزارة الصحة، الثلاثاء، ارتفاع نسبى فى أعداد المصابين الفترة المقبلة، كما اعلنت إجراءها أكثر من 32 ألف فحص جديد بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى تسجيل 783 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 19661 حالة.

وذكرت الصحة الإماراتية - في بيان، أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) - أنه تم تسجيل حالتي وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 203 حالات، بالإضافة إلى تسجيل شفاء 631 حالة جديدة ليرتفع إجمالي حالات التعافي من الفيروس إلى 6012 حالة.

 

كما أعلنت الوزارة إجراءها أكثر من 32 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي .

 

وأكدت دولة الإمارات، التزامها بالتخفيف من آثار وباء فيروس كورونا المستجد مع حماية حقوق جميع المواطنين والمقيمين والزوار على أرضها، لاسيما أولئك الأكثر عرضة للآثار الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية للفيروس.

 

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي - في رسالة للأمانة العامة للأمم المتحدة أوردتها وكالة الأنباء الإماراتية، أمس الاثنين  "إن دولة الإمارات تدرك تماما أن وباء كوفيد-19 يمثل أكثر من أزمة صحية عابرة وأن الدولة تدرك جيداً أن التحديات الكبيرة وغير المسبوقة التي يشكلها الوباء لا يمكن التغلب عليها إلا من خلال العمل المشترك والتضامن الإنساني والتعاون العالمي".

العراق والأردن

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تسجيل حالة وفاة و51 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأعلنت وزارة الصحة الأردنية تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي الى 562 إصابة.

 الأردن

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي الى 562 إصابة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

 

 وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني عودة موظفي القطاع العام للعمل اعتبارا من 26 الشهر الجاري، بعد انقطاع استمر نحو شهرين فرضته السلطات في إطار إجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وقال المتحدث أمجد العضايلة، إن موظفي الحكومة الذين يشكلون معظم القطاع العام سيعودون للعمل عقب عطلة عيد الفطر.

 

وأضاف المتحدث أن الحكومة ستواصل فرض حظر التجول الليلي حتى إشعار آخر وذلك رغم تخفيف قيود العزل العام الصارمة خلال الأسبوعين الماضيين بالسماح لمعظم الأنشطة التجارية باستئناف أعمالها.

 

وقال أمجد العضايلة وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، أنه سيتم فرض حظر شامل في أول أيام ‫عيد الفطر على تنقل الأشخاص بواسطة المركبات، وسيسمح فقط بالخروج سيرا على الأقدام ما بين السّاعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً، ولن يسمح لأحد بالخروج بواسطة المركبات إلّا الكوادر الطبيّة والتمريضيّة في القطاعين العام والخاص.

الجزائر

أما وزارة الصحة الجزائرية فاعلنت ارتفاع إجمالي حالات الشفاء إلى 2841 وتسجيل 5 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 507 وفيات، بالإضافة إلى تسجيل 168 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 5891 حالة،

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة