أكرم القصاص - علا الشافعي

زلزال بقوة 3.3 درجة يضرب إيطاليا.. والدفاع المدنى: لا أضرار

الثلاثاء، 12 مايو 2020 10:25 ص
زلزال بقوة 3.3 درجة يضرب إيطاليا.. والدفاع المدنى: لا أضرار ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء والبراكين (Ingv)، إن زلزالاً بقوة 3.3 درجة (على مقياس ريختر المكون من 9 درجات) ضرب روما عند الساعة 5.03، أمس الاثنين ،مركزه على عمق 10 كم.

ووفقا لبيانات المعهد، فإن "مركز الزلزال وقع على بعد 5كم عن بلدة فونتي نووفا، 9كم عن مينتانا و10كم عن مونتي روتوندر، وهي بلديات تقع في شمال شرق روما"، وشعر بالزلزال بوضوح في جميع أرجاء العاصمة الإيطالية عند الفجر"، حسبما قالت صحيفة "سولو لا لازيو" الإيطالية.

وأفاد سكان البلدة بسماع ضجيج عال لمدة 30 ثانية فقط قبل بدء الاهتزاز، مما دفع الناس للنزول إلى الشوارع، وأضاف أحدهم: "كنا خائفين.. إنها بالفعل لحظة صعبة، فلم تكن لدينا القدرة على العودة إلى النوم".

وأكد الدفاع المدنى أنه ليس هناك أية بلاغات عن حدوث أضرار بشرية أو مادية"، وكتب رجال الإطفاء في تغريدة على مدونة "تويتر"، إنه "في الوقت الحالي لا توجد طلبات للمساعدة أو تقارير عن أضرار ما وردت الى غرف السيطرة التابعة لقواتنا".

في هذا السياق، قال رئيس المكتب الصحفي للدفاع المدني، بيير فرانشيسكو دي ميليتو: "نحن لا نتحدث عن صدمة قوية للزلازل، فهزات بهذه القوة يتكرر حدوثها في بلادنا"، موضحا أن “اهتزازات كهذه بقوة 3.3 درجات نسجل المئات إن لم يكن الآلاف منها خلال السنة".

وذكر دي ميليتو أن "الصدمة التي شعرت بها روما أيقظت كثيراً من الناس، لكنها لم تتسبب في أضرار في البلديات السالفة الذكر، وهي الأقرب إلى مركزها"، وأضاف أن "راحة البال ليست موقفا مناسبا يتم تبنيع إزاء مخاطر الزلازل، لكن مع علمنا أن إيطاليا بلد معرض لهذا الخطر، يجب ألا نفاجأ أو نخاف من هزات كهذه".

وأشارت الصحيفة إلى أن عناصر الإطفاء الإيطالية تلقوا العديد من الاتصالات من أشخاص يريدون الاستفسار بعد هذه الهزة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة