سوريا: الإنفاق العام فى دمشق لم يتأثر بالإجراءات المتخذة لمواجهة أزمة كورونا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 03:06 م
سوريا: الإنفاق العام فى دمشق لم يتأثر بالإجراءات المتخذة لمواجهة أزمة كورونا سوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير المالية السورى مأمون حمدان، أن الإنفاق العام فى دمشق لم يتأثر بالإجراءات المتخذة لمواجهة أزمة كورونا، مشيرا إلى أن الإنفاق العام للدولة لم ينخفض خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدى لفيروس كورونا المستجد، بما فى ذلك حظر التجول، وتخفيض نسب الدوام فى القطاع العام.

وأوضح وزير المالية السورى أن المشاريع الإنتاجية لم تتوقف أبدا، كما أن الإنفاق الجارى لم ينخفض، نظرا لأن الرواتب والأجور هى المكون الرئيس له، وهى مستمرة، كما أن العقود بمختلف أشكالها، وخاصة عقود نقل الموظفين، بقيت سارية المفعول، لافتا إلى أن الإنفاق العام زاد، نظرا لتخصيص موازنة أولية طارئة، لتمويل برنامج التصدى لفيروس كورونا، من الاحتياطيات المقررة فى موازنة العام الجارى، كما أن هناك عدة سيناريوهات تتم دراستها حاليا لتعويض المتضررين، وذلك وفق "روسيا اليوم".

وفى وقت سابق انفجرت عبوة ناسفة فى أحد أسواق مدينة الباب بريف حلب الشمالى الشرقى بسوريا والتى تنتشر فيها مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركى ما أدى إلى مقتل مدنى وإصابة آخرين بجروح.

وبحسب وكالة الأنباء السورية "سانا" أفادت مصادر محلية من المدينة بأن عبوة ناسفة انفجرت قبل فترة الإفطار فى أحد الشوارع وسط مدينة الباب فى محيط دوار السنتر ما أدى لمقتل مواطن وإصابة نحو 20 آخرين بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية فى المكان.

وتنتشر فى المناطق التى توجد فيها مجموعات إرهابية مدعومة من النظام التركى مظاهر الفوضى والانفلات الأمنى نتيجة الصراعات والاقتتال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة