طلاب صيدلة كفر الشيخ يطلقون مبادرة "خط الدفاع الثانى" لدعم الطواقم الطبية

الثلاثاء، 12 مايو 2020 05:52 م
طلاب صيدلة كفر الشيخ يطلقون مبادرة "خط الدفاع الثانى" لدعم الطواقم الطبية الطلاب
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق طلاب كلية الصيدلة جامعة كفر الشيخ مبادرة تحت شعار" خط الدفاع الثاني.. كمامتك.. وقايتك ورمضانك كريم في بيتك"، لتدعيم الطواقم الطبية في مستشفيات العزل. وأبدى الطلاب استعدادهم الكامل للذهاب لمستشفيات العزل لمساندة الفرق الطبية، بعد حصولهم على التدريبات اللازمة، لحرصهم وإحساسهم بالمسئولية وعبروا بذلك أنهم هم "خط الدفاع الثاني"، مؤكدين أن الشخص الذي يرتدي الكمامة يتبع الإجراءات الصحيحة وهو على صواب، وليس معناها أنه شخص منبوذ، بارتدائه كمامة، مشيرين إلى أنهم لاحظوا تراخيا من المواطنين في أيام رمضان مما نتج عنه زيادة الأعداد المصابة.

وأطلق المبادرة محمد عادل حجاج، الطالبة بالفرقة الرابعة كلية صيدلة، وشارك فيها كل من رضوى عبد الله منصور، ومها الأشقر، ومحمد الشاملي، ورفيدة الكيال، ويحيى محمد زكريا، وعبد الرحمن سامي الإمام، وعبد الحميد محمد درير، وآية عبد الهادى عبد النبي عبد الحافظ، ومعاذ مسعود الكيال، ومارينا سمير ساويرس، ومصعب الشيخ، ومحمد الذكير هند محمد  مغازي، وأميره مجدي، وأحمد رامون، ومحمد سامي، ومصطفى الفحل، ومحمد البنا.

وأكد مصعب الشيخ، طالب سوري، أنه أعلن اشتراكه في المسابقة لأنه مدين لمصر الذي احتضنته وعاش وتعلم فيها، ويريد يرد جميل لمصر بالذهاب لمستشفيات العزل، للمساعدة والتخفي عن ألام المرضى.

وقال محمد حجاج صاحب فكرة المبادرة إن فكرة المبادرة أتته بعد زيادة أعداد المصابين وتحويل عدد من المستشفيات إلي مستشفيات عزل، لتواكب عدد المصابين بالفيروس، مؤكداً أن سبب اختيار اسم المبادرة "خط الدفاع الثاني" أنه هو وزملاءه مستعدون للتوجه لمستشفيات العزل.

وأضاف حجاج أنه يرغب من خلال اليوم السابع، تقديم مقترح لوزارة الصحة، لتنظيم دورات تدريبية أونلاين لطلاب القطاع الطبي، لشرح أساسيات التعامل مع مصابي الفيروس، وتوضيح بروتوكل العلاج، خاصة أن أعضاء المبادرة تلقوا بعض الدورات التدريبية المتاحة  من خلال مواقع مثل منظمه الصحة العالمية وجامعة هارفارد.

وأكدت مارينا سمير، طالبة بكليةالصيدلة، الجميع سواء في المحنة، والدعم المعنوي مهم جداً في هذه الفترة، لناسنا وأهالينا، مطالبة كل المواطنين بالبقاء في المنازل  في الأيام المتبقية من رمضان، ويستمرون إلى ما بعد رمضان، مشيرة إلى أن التهاون يؤثر بالسلب علينا.

وقال عبد الرحمن سامي، طالب بكلية الصيدلة إن إيماننا بدورنا كطلاب  في كليه صيدليه ،دفعنا لإعلان مساعدتنا لكل القطاع الطبي بأبسط الأشياء ، منها التواجد بالصيدليات، لتطيق كافة الاجراءات الاحترازية، ونكون حلقة وصل بين المواطن والطبيب ، ونعرض مساعدتنا للأطقم الطبية في مستشفيات العزل القريبة منا.

وأكدت أيه عبد الهادي، طالبة بكلية صيدلة، أنه لا بد من ارتداء الكمامات قبل الخروج من المنازل، خاصة في هذه الفترة التي نمر بها، فاستخدام الكمامة هو المنقذ من الإصابة، مشيرة إلى أن أعضاء المبادر بثوا فيديو عبر صفحات التواصل الاجتماعي، لتوعية المواطنين بأهمية ارتداء الكمامات، والهدف من إطلاقهم المبادرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة