عالم بالأزهر: صحابة النبى حرصوا على حفظ القرآن ويجوز القسم بالمصحف

الثلاثاء، 12 مايو 2020 04:58 م
عالم بالأزهر: صحابة النبى حرصوا على حفظ القرآن ويجوز القسم بالمصحف الشحات العزازى
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ الشحات العزازى، أحد علماء الأزهر الشريف، إن صحابة النبى صلى الله عليه وسلم حافظوا على القرآن الكريم وحرصوا على كتابه من أجل أن تحفظ الآيات، لذلك حرص سيدنا عمر بن الخطاب على أن يتم كتابة القرآن وكانت النسخة الأصلية عنده.

 

وأضاف أحد علماء الأزهر الشريف، خلال لقائه ببرنامج نور النبى، المذاع على قناة صدى البلد، والذى يقدمه الإعلامى حمدى رزق، أن القرآن الكريم المكتوب حاليا هو بالخط العثمانى، موضحا أنه لا ينبغي على المسلم شراء القرآن ثم تركه في المنزل بدون قراءة وكأنه ديكورا.

 

ولفت أحد علماء الأزهر الشريف، إلى أنه يجوز للمسلم القسم بالمصحف الشريف، لأن القرآن هو كلام الله عز وجل.

 

وفى وقت سابق، قال الشيخ الشحات العزازي، أحد علماء الأزهر الشريف، إن التاريخ ينقسم إلى الزمان والمكان والأحداث، موضحا أن تاريخ الزمان مع المكان هو تاريخ الأمة وتاريخ الأحداث هو تاريخ الأشخاص.

 

 

وأضاف العزازي، خلال تواجده في برنامج «نور النبي» الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، عبر قناة «صدى البلد»، أن كتاب الطبقات الكبرى للإمام محمد بن سعد جمع فيه أصحاب النبي وجعل فيه أهل بدر من أعلى الطبقات.
 

وأشار إلى أن النبي ذكر لنا أفضل الأعمال وأحبها إلى الله والتي يرفع بها الله البلاء هي رحمة الضعفاء ومن أغضب يتميا غضب الله تعالى لغضبه.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة