أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو..400قطرى يعانوا من أمراض عقلية ونفسية والحكومة تخصص إدارة جديدة لتلقى الحالات المتزايدة

الثلاثاء، 12 مايو 2020 02:26 م
فيديو..400قطرى يعانوا من أمراض عقلية ونفسية والحكومة تخصص إدارة جديدة لتلقى الحالات المتزايدة تميم بن حمد
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مفاجأة من العيار الثقيل كشفها تفشى وباء كورونا فى قطر، حيث كشفت الجائحة ارتفاع أعددا المرضى العقليين والنفسسن فى بلاد الحمدين ، ما دفع الحكومة لافتتاح إدارة جديدة للصحة العقلية لتقديم الدعم اللازم لتلك الحالات.

وفى اعتراف هو الأول من نوعه لماجد العبد الله،  رئيس خدمة الصحة العقلية فى مؤسسة حمد الطبية، أكد أن خط المساعدة تلقى عددا ضخما من طليات المساعدة فى غضون أيام، والإخصائيون بالصحة العقلية قدموا خدمات طبية لأكثر من 4000 قطرى من إجمالى 300ألف نسمة هم عدد مواطنى قطر .

ومن جهة أخرى كشف فيديو مسرب تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى الأوضاع المتدهورة داخل السجن المركزى القطرى، حيث نشرت صفحة"سجناء فى قطر" على تويتر فيديو مسرب من داخل السجن المركزى بالدوحة يكشف حالة الازدحام التي تعاني منها السجون القطرية رغم تفشى أزمة كورونا. وحسب صفحة "سجناء قطر" لا يتوقف النظام القطري عن جلب المزيد من المعتقلين إلى السجن المركزي مما أدى إلى حالة من الازدحام الشديد دفع إدارة السجن إلى تسكين عدد كبير من السجناء في مكتبة السجن.

كتبت صفحة "سجناء قطر": "تجلب الحكومة القطرية المزيد من الأشخاص إلى سجن قطر المركزى مما أسفر عن زيادة الاكتظاظ. ينام السجناء الآن في "المكتبة".

جدير بالذكر أن صفحة سجناء قطر هي صفحة أنشأها المدافعون عن حقوق السجناء والمعتقلين داخل سجن قطر المركزي، و تطالب الصفحة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل من أجل الحد من الانتهاكات التي تحدث داخل السجن المركزي القطري.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة