كورونا فى البيت الأبيض.. إصابة المساعدة الشخصية لإيفانكا ترامب بالفيروس التاجى.. و11 عنصرا من الخدمة السرية ضمن المصابين.. إيجابية اختبار المتحدثة باسم مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى.. وفوتشى يعزل نفسه.. صور

الثلاثاء، 12 مايو 2020 12:00 ص
كورونا فى البيت الأبيض.. إصابة المساعدة الشخصية لإيفانكا ترامب بالفيروس التاجى.. و11 عنصرا من الخدمة السرية ضمن المصابين.. إيجابية اختبار المتحدثة باسم مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى.. وفوتشى يعزل نفسه.. صور ترامب وفيروس كورونا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتزايد المخاوف عالميا مع الانتشار الكبير لجائحة فيروس كورونا المستجد القاتل، حول العالم، مع استمرار الزيادة الكبيرة فى أعداد المصابين والوفيات فى مختلف دول العالم، ومع عدم وجود مصل ولقاح للفيروس التاجى، تستمر المخاوف فى التزايد واستمرار الإغلاق الناجم عن جائحة الفيروس التاجى.

وتأثر البيت الأبيض بجائحة الفيروس التاجى، مع زيادة عدد حجم الإصابات المكتشفة بين العاملين بالبيت الأبيض، فى محيط الرئيس دونالد ترامب ونائبه مايك بنس، وابنته ومستشارته ايفانكا ترامب.

إصابة مساعدة شخصية لإيفانكا ترامب بفيروس كورونا
 

وفى هذا السياق كشف مصدر مطلع، لشبكة "CNN" الأمريكية، عن أن نتائج اختبار فيروس كورونا، لمساعدة شخصية لإيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى ومستشارته قد أثبتت أنها إيجابية ومصابة بالفيروس التاجى.

ايفانكا ترامب
ايفانكا ترامب

 

وكشف المصدر المطلع لـ"سى إن إن"، عن أن السيدة التى تعمل كمساعدة شخصية لإيفانكا ترامب، لم تكن حول إيفانكا منذ عدة أسابيع، وقال المصدر إنها تعمل عن بعد منذ نحو شهرين وتم اختبارها بحذر.

وكشف المصدر، ان مساعدة إيفانكا لم تكن تعانى من أى أعراض، وقال المصدر المطلّع لشبكة CNN إن إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر اختبرا نفسيهما، وأثبتا أن نتائجهما سلبية يوم الجمعة الماضى.

 

إصابة المتحدثة باسم مايك بنس وزوجة مستشار ترامب
 

ومن جهة أخرى أكد الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إيجابية اختبار فيروس كورونا، لكاتى ميللر، المتحدثة باسم نائبه مايك بنس، وهى موظفة البيت الأبيض .

وقال ترامب: "كاتي شابة رائعة، لقد اختبرت جيدًا لفترة طويلة من الزمن، ثم فجأة أصبحت (فحوصها) إيجابية اليوم"، ولم يستخدم ترامب اسمها الأخير فى ملاحظاته، لكنه أكد لاحقًا أنه "شخص صحفي".

كاتى ميلر
كاتى ميلر

 

وقال الرئيس الأمريكى إن ميللر لم تكن على اتصال به، لكنه أشار إلى أنها على اتصال بنائبه مايك بنس، وكاتى ميللر، متزوجة من ستيفن ميلر، أحد كبار مستشاري ترامب.

 

كبير أطباء البيت الأبيض يعزل نفسه

وفى سياق متصل، دخل الدكتور أنتونى فاوتشي كبير الأطباء في البيت الأبيض، الحجر الصحي بعد مخالطته لموظف مصاب بكورونا في البيت الأبيض.

أنتونى فاوتشى
أنتونى فاوتشى

 

إصابة 11 فردا من قوة تأمين الرئيس وموظفى البيت الأبيض
 

ومن جهة أخرى، اعلنت إدارة الأمن الداخلي، إصابة أحد عشر فردا من عناصر الخدمة السرية بفيروس كورونا المستجد، وهي القوة المكلفة بحماية الرئيس ومسؤولي البيت الأبيض.

أفراد الخدمة السرية
أفراد الخدمة السرية

 

ويأتي ذلك في وقت أعلنت فيه إدارة الأمن الداخلي، تعافي 23 من أفراد الخدمة السرية من إصابات سابقة بالفيروس، بينما يخضع حوالي 60 عنصرا للحجر الصحي الذاتي، وظهرت هذه الحالات في الوقت الذي كان البيت الأبيض قد أعلن فيه إصابة اثنين من موظفيه بالفيروس، وفقا لموقع سكاى نيوز عربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة