أكرم القصاص - علا الشافعي

إزالة تعديات على 22 فدانا فى بحيرة المنزلة بدمياط.. صور

الأربعاء، 13 مايو 2020 04:06 م
إزالة تعديات على 22 فدانا فى بحيرة المنزلة بدمياط.. صور إزالة التعديات على بحيرة المنزلة
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن عوض العلمى ممثل النقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى والصيد واستصلاح الأراضى في محافظة دمياط، عن تنفيذ حملة لإزالة التعديات على المسطح المائى لبحيرة المنزلة.

وقال عوض العلمى فى تصريح لـ " اليوم السابع " أنه تم اليوم الاربعاء تنفيذ حملة بمنطقة الشيخ ضرغام ، وتحديدا منطقة المثلث لإزالة 221 فدان تعديات على المسطح المائى بمشاركة قوة أمنية بقيادة اللواء ماجد مؤمن مساعد مدير أمن دمياط ، والعقيد أشرف الصعيدى مأمور قسم المسطحات ، والرائد أحمد رزق رئيس مباحث المسطحات والمهندس مجدى عبد الواحد ممثل الثروة السمكية .

وكان عوض العلمى رئيس اللجنة الفرعية للزراعة والرى والصيد ، قد اكد إن بحيرة المنزلة تشهد حاليا أعمال تطوير وتنمية لم تشهدها من قبل .

وأضاف أنه تم شن عدة حملات لتنمية وتطهير مساحات كبيرة من المسطح المائى لبحيرة المنزلة ، حيث تم تطهير 70٪ من مساحة البحيرة وتم إزالة البوص والغاب والتحويطات من أغلب المساحات ، كما تم أعمال تكريك للبحيرة وتغيير المياه لإعادة انتعاش الثروة السمكية للبحيرة.

وأشار العلمى إلى أن البحيرة حاليا أصبحت غنية بأنواع مختلفة من الأسماك التى اختفت منذ فترة طويلة ، وهى اللوت والقاروص والبياض والجمبرى والكابوريا وأصبح الصياد حاليا أفضل من ذى قبل لأن العائد المادى أصبح أفضل بعد تزايد الأنواع المختلفة للأسماك بالبحيرة .

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، المشروع القومى لتطوير بحيرات مصر ، وذلك بتكلفة 100 مليار جنيه مصرى ، فيما تأتى "المنزلة" على رأس قائمة البحيرات؛ إذ جرى إزالة كافة الحشائش وأكثر من 4100 حالة تعد على أرض البحيرة من عشش ومبانٍ ومزارع غير مرخصة، فيما أعلنت الدولة تضافر كافة الجهود لوقف إلقاء الصرف الصحى بالبحيرة، وكذا بدء تنفيذ محطة معالجة ثلاثية لمياه الصرف الصحى تمهيدًا لاستخدامها فى زراعة الصحراء، فضلًا عن تكريك وإزالة 80 مليون طن من الرواسب، وذلك باستخدام كراكات عملاقة عالمية من هيئة قناة السويس وكبرى شركات العالم، تمهيدًا لاستخراج المعادن الموجودة بباطن البحيرة واستخلاصها والاستفادة منها فى 49 صناعة.

FB_IMG_1589375690645
إزالة التعديات على بحيرة المنزلة

FB_IMG_1589375701702

إزالة التعديات على بحيرة المنزلة
 
FB_IMG_1589375710122
إزالة التعديات على بحيرة المنزلة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة