أكرم القصاص - علا الشافعي

الغرفة التجارية بالإسكندرية: الإنفاق على الإعلانات الرقمية 845 مليون دولار

الأربعاء، 13 مايو 2020 02:09 م
الغرفة التجارية بالإسكندرية: الإنفاق على الإعلانات الرقمية 845 مليون دولار الغرفة التجارية بالإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نجلاء عقل الرئيس التنفيذى لأحد الوكالات للاستشارات التسويقية، أنه يبلغ حجم الإنفاق على الإعلانات الرقمية حالياً في مصر بـ845 مليون دولار، حيث يصل الفيسبوك لـ38 مليون مستخدم يوميًا، بينما يصل الانستجرام لـ11 مليون مستخدم، وسناب شات لـ6.3 مليون، وتويتر 3.5 مليون، وأخيرًا لينكد إن 4.4 مليون.

وأضافت فى بيان للغرفة التجارية بالإسكندرية ، أنه من ركائر التسويق الإلكتروني، هو تحليل البيانات، فيجب تحليل كل منتج، ومعرفة من هو صاحب القرار الأساسي في شراء المنتج، هل المنتج يخاطب الرجال أم الإناث، وذلك سيفيدنا في معرفة الطريقة المناسبة لمخاطبة العميل المناسب.
 
وأشارت إلى أن ميزة التسويق الإلكتروني أنه يسمح بالوصول لأكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف، كما يساعد في الوصول للمستهلكين في كل أنحاء العالم، لذلك يجب معرفة من هو الجمهور المستهدف للخدمة أو المنتج التي يقدمها التاجر أو الصانع.
 
واضافت أنه يجب التعامل مع العملاء على السوشيال ميديا، بشكل إنساني أكثر منه شكل تجاري، فيجب التفكير في محتوى مختلف تقدمه للعميل، من خلال تصميم مميز، يساعدك في وصول رسالتك الإعلانية بأفضل شكل ممكن.
 
واكدت أنه يجب الاهتمام بتصوير المنتجات بشكل احترافي، ومراعاة معايير الإضاءة الخاصة بالتصوير، حتى نتمكن من ترويج المنتجات بأفضل شكل ممكن، أما عن إدارة الإعلانات فيجب اختيار الشريحة الأكثر استهدافاً للمنتج أو الخدمة التي تقدمها، لتحقيق أكبر قدر ممكن من المبيعات، أو الوصول للعميل المناسب.
 
جاء ذلك خلال ندوة "5 مفاتيح رئيسية للنجاح بالتسويق الإلكتروني"، التي نظمتها شعبة الاقتصاد الرقمي بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، وتحت رعاية الأستاذ أحمد الوكيل رئيس الغرفة، اليوم الثلاثاء عبر تطبيق zoom، وتعد الندوة ثالث حلقات سلسلة "تطوير الأعمال بالتجارة الإلكترونية".
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة