"توى العالمية" تخسر 747 مليون إسترلينى وتلغى 8000 وظيفة بسبب كورونا

الأربعاء، 13 مايو 2020 12:04 م
"توى العالمية" تخسر 747 مليون إسترلينى وتلغى 8000 وظيفة بسبب كورونا توى العالمية
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت شركة توى TUI وهى أكبر شركة سياحية فى المملكة المتحدة، إلغاء 8000 وظيفة فى فروعها بجميع أنحاء العالم بعد خسارتها 747 مليون إسترليني خلال العام الجاري، وفقا لما تشرته دايلي ميل، حيث سجلت توي خسائر بلغت 747 مليون جنيه إسترليني في النصف الأول من عام 2020 ، مقارنة بـ 255 مليون جنيه إسترليني في نفس الفترة من العام السابق.

قال فريتز جوسن الرئيس التنفيذي للشركة إن كورونا هو أكبر أزمة واجهتها صناعة العطلات والطيران على الإطلاق، مشيرا الى انه يجب الخروج من الازمة اقوى وأضاف: "سيتطلب ذلك تخفيضات: في الاستثمارات والتكاليف في حجمنا ووجودنا حول العالم .. يجب أن نكون أصغر حجما ، وأكثر كفاءة وأسرع وأكثر رقمية."

وفي بيان عن الشركة أعلنت انها تستهدف تقليل التكاليف العامة بشكل دائم بنسبة 30% وسيكون لهذا تأثير على 8000 وظيفة وذكر البيان ان كورونا تسبب في أكبر أزمة واجهتها الصناعة وتوي على الإطلاق، مشيرا الى أن الخسائر جاءت أيضا نتيجة لإيقاف طائرة بوينج 737 ماكس بعد حادثتي تحطم.

ووفقا للتقرير تأثرت صناعة الطيران العالمية بسبب إغلاقات كورونا  مع التراجع الهائل في الطلب على السفر الدولي مما أدى إلى توقف آلاف الطائرات وتقليص عدد الموظفين.

قالت الشركة التي تمتلك الخطوط الجوية البريطانية في 16 مارس إنه سيكون هناك انخفاض بنسبة 75% في سعة الركاب لمدة شهرين، واعترف رئيسها ويلي والش بأنه "لا يوجد ضمان بأن العديد من شركات الطيران الأوروبية ستبقى على قيد الحياة" كما قامت بتخفيض 12000 وظيفة.

قامت شركة إيزي جيت بايقاف أسطولها بالكامل من 344 طائرة في 30 مارس ، بينما تعمل رايان اير بسعة 10٪ فقط.

وأجبر ريتشارد برانسون على التخلي عن علامته التجارية فيرجن أستراليا  وطلب من الحكومة البريطانية الحصول على قرض طارئ لإنقاذ فيرجن أتلانتيك من الانهيار.

تم إلغاء عدد لا يحصى من العطلات منذ أن نصحت وزارة الخارجية بعدم السفر إلا في حالة الضرورة في مارس.

مع عدم وجود تاريخ انتهاء في الأفق تتطلع الحكومة الآن إلى فرض فترة الحجر الصحي لمدة 14 يومًا للمسافرين العائدين إلى بريطانيا جوا فمن المحتمل أن العديد من العائلات لن تكون قادرة على السفر إلى الخارج.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة