أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة سوهاج تشكل لجنة للرد على التقرير المبدئى لزيارة تجديد اعتماد كلية الطب

الأربعاء، 13 مايو 2020 02:33 م
جامعة سوهاج تشكل لجنة للرد على التقرير المبدئى لزيارة تجديد اعتماد كلية الطب الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، قرارا بتشكيل لجنة من إدارة كلية الطب والمراجعين الداخليين للجامعة، للرد على ملاحظات التقرير المبدئى الذى تلقته كلية الطب من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بعد زيارتها للكلية لتجديد اعتمادها خلال الفترة من 2 إلى 4 مارس الماضى.

ووجه رئيس الجامعة أعضاء اللجنة إلى سرعة إنجاز الرد خلال الفترة القانونية التى حددتها الهيئة ومدتها 14 يوم من تاريخ تلقى التقرير مع الالتزام بالقواعد الموضوعة، وذلك فى ضوء ما ورد بالإصدار الثالث من دليل الاعتماد الصادر من معايير ومؤشرات وممارسات الرد على التقرير.

يذكر أن لجنة المراجعة الخارجية بالهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اختتمت زيارتها لكلية الطب البشرى بجامعة سوهاج، وذلك فى إطار تقدم الكلية لتجديد الاعتماد.

وشهد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة الاجتماع النهائى الذى عقدته اللجنة لعرض التقرير الشفهى العام عن نتائج التقييم، وذلك بحضور الدكتور مصطفى عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور حسان النعمانى القائم بعمل عميد الكلية، الدكتور أسامة الشريف والدكتور صلاح رشدى وكيلى الكلية، الدكتور طارق أبو العز منسق زيارة الاعتماد، ونخبة من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية، وذلك بقاعة مجلس الكلية بالحرم الجامعى القديم.

ورحب رئيس الجامعة بأعضاء لجنة المراجعة الخارجية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، برئاسة الدكتورة صافيناز الحبشى أستاذ الأطفال بجامعة عين شمس، وعضوية كل من الدكتور محمد القليوبى أستاذ الأطفال بجامعة قناة السويس، الدكتورة مديحة واصف أستاذ السموم بجامعة الزقازيق، الدكتورة مريم أبو شادى أستاذ الأطفال بجامعة الأزهر.

وقال "عزيز" إن كلية الطب من الكليات المتميزة بالجامعة، حيث حصلت على الاعتماد الأكاديمى منذ 6 أعوام وذلك فى عام 2014، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على مواكبة المستجدات الحديثة لدعم عملية ضمان الجودة والاعتماد المؤسسى والأكاديمى، وذلك وفقاً لمعايير التقويم والاعتماد التى حددتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق إن اللجنة زارت المعامل والمدرجات بكلية الطب البشرى للتأكد من المبانى والتجهيزات اللازمة للعملية التعليمية، كما تابعت تطبيق الكلية لسياسات وإجراءات الجودة المتبعة والموضوعة من قبل الهيئة القومية لضمان الجودة والإعتماد.

من جانبه أوضح الدكتور حسان النعمانى أن فعاليات الزيارة استمرت على مدار 3 أيام، حيث اطلعت اللجنة على كل أنشطة الكلية المختلقة سواء الطلابية أو المجتمعية، كما عقدت عددا من اللقاءات مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية والإداريين والطلاب، للوقوف على تقييم القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية داخل الكلية، مشيراً إلى أن اللجنة ستقدم خلال الأسبوعين المقبلين تقريراً يتضمن نتائج الزيارة للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة