رئيس مدينة العبور: مصنع الإسفنج مرخص والخسائر الأولية تخطت 30 مليون جنيه

الأربعاء، 13 مايو 2020 11:56 ص
رئيس مدينة العبور: مصنع الإسفنج مرخص والخسائر الأولية تخطت 30 مليون جنيه حريق مصنع العبور
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ جهاز مدينة العبور صباح اليوم في رفع أنقاض مصنع الإسفنج بالمنطقة الصناعية في إسكان الشباب مساء أمس، الذي شهد حريقا، وظلت محاولات رجال الحماية المدنية بالقليوبية للسيطرة على ألسنة اللهب ما يزيد عن  ساعات متواصلة، وذلك بعد الدفع بـ 30 سيارة إطفاء بدعم من الحماية المدنية بالقاهرة والقوات المسلحة.

وأكد رئيس الجهاز، أن النيابة طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان كما أمرت النيابة بالاستعلام عن مدى توافر اشتراطات الأمن الصناعي من عدمه وعما إذا كان المصنع مرخص من عدمه وتشكيل لجنة لتحديد الخسائر التي تخطت مبدئيا الـ30 مليون جنيه.

وأوضح، أن المصنع يقع على مساحة 1500 ممتر مربع ملك شقيقان هما محمد جمال، ومصطفى جمال، وكشفت  المعاينة المبدئية أن سبب الحريق ماس كهربي.

وأشار، إلى أن الأجهزة المعنية بجهاز العبور اليوم، في إزالة أنقاض مبنى الصنع المنهار جراء الحريق بعد أن أتت النيران على كل محتوياته عقب انتهاء عمليات التبريد للحريق دون خسائر في الأرواح أو إصابات.

كانت الأجهزة الأمنية وغرفة العمليات بالمحافظة قد تلقت إخطارا من المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة باندلاع حريق هائل في أحد المصانع الخاصة بصناعة المراتب الإسفنجية المقام على مساحة 1500 متر مربع العبور بمنطقة بلوك "27012 " قطعة ٨، ٩، ١٠ بحي إسكان الشباب التابع لمدينة العبور.

وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق دون خسائر بشرية بعد الدفع بـ30 سيارة إطفاء من القليوبية والقاهرة والجيزة بينها 3 سيارات سائل رغوي من القوات المسلحة و4 سيارات إسعاف و4 لوادر تابعة لجهاز العبور.

كما انتقل على الفور عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية واللواء جمال الرشيدي مساعد وزير الداخلية واللواء هشام سليم مدير المباحث الجنائية واللواء أحمد عشماوي مدير الحماية المدنية والعميد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائي بالخانكة إلى موقع الحادث.

وكلف المحافظ، المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة العبور بتشكيل لجنة بالتنسيق مع المحافظة لمراجعة كافة الاحتياطيات الخاصة باشتراطات الأمن الصناعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة