أكرم القصاص - علا الشافعي

زى النهارده.. مانشستر سيتى يحصد 100 نقطة فى موسم تاريخى بالبريميرليج

الأربعاء، 13 مايو 2020 07:00 م
زى النهارده.. مانشستر سيتى يحصد 100 نقطة فى موسم تاريخى بالبريميرليج مانشستر سيتى بطل البريميرليج 2018
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق مانشستر سيتى الإنجليزى إنجازا تاريخيا في مثل هذا اليوم عام 2018، بعدما أصبح أول فريق يحصد 100 نقطة فى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" خلال موسم واحد، وذلك عقب إنهاء كتيبة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا المسابقة فى موسم 2017-2018 بهذا العدد من النقاط بالفوز القاتل على مضيفه ساوثهامبتون، بهدف دون مقابل من توقيع المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس، ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة.

وحصد مانشستر سيتى تحت قيادة جوارديولا 100 نقطة في الدوري الإنجليزي ليتوج باللقب للمرة الخامسة فى تاريخه قبل عامين، جمعها من 32 فوزا من إجمالي 38 مباراة خاضها في المسابقة بالإضافة إلى 4 تعادلات وتلقى هزيمتين فقط.

ونجحت كتيبة المدرب جوارديولا في تسجيل 106 هدفا بهذه النسخة من البريميرليج واستقبلت شباكهم في مشوار التتويج باللقب 27 هدفا فقط.

وحقق مانشستر سيتي رقما قياسيا في هذه النسخة بالفوز فى 18 مباراة متتالية حيث بدأت السلسلة فى 26 أغسطس أمام بورنموث وانتهى بالتعادل السلبى يوم 27 ديسمبر أمام كريستال بالاس. 

وأنهى مانشستر سيتي المسابقة بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني ليكسر رقمه المسجل في موسم 1999/2000.

وجاء مانشستر يونايتد خلف السيتى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 81 نقطة، فيما جاء توتنهام هوتسبير فى المركز الثالث برصيد 77 نقطة، يليه ليفربول فى المركز الرابع برصيد 75 نقطة، ليتأهل الريدز لدورى أبطال أوروبا مع السيتى والشياطين الحمر والسبيرز.

فيما جاء تشيلسى في المركز الخامس برصيد 70 نقطة الذى يؤهله للدورى الأوروبى، بينما لن يلعب فى دورى أبطال أوروبا، مثله مثل أرسنال الذى حافظ على المركز السادس.

وأصبح فيل فودين أصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يتوج باللقب ويحصل على ميدالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة