أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. بعد مشهد تفجير مديرية أمن الدقهلية في مسلسل الاختيار.. والد الشهيد أحمد بركات ابن الغربية وأحد ضحايا التفجير: فخور بتضحيات أبطالنا للتصدى للإرهاب.. ووالدته : ضحى بنفسة ورفض التخلى عن خدمة الوطن

الأربعاء، 13 مايو 2020 10:30 م
صور.. بعد مشهد تفجير مديرية أمن الدقهلية في مسلسل الاختيار.. والد الشهيد أحمد بركات ابن الغربية وأحد ضحايا التفجير: فخور بتضحيات أبطالنا للتصدى للإرهاب.. ووالدته : ضحى بنفسة ورفض التخلى عن خدمة الوطن
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشهادة من أعظم المراتب التى يمكن أن ينالها الإنسان، لما يقدمه من تضحيات تجاه وطنه، ليموت مدافعا عن أرضها غير قابل للتفريط فى حبة رمل واحدة، تاركا وراءه أسرة وعائلة بأكملها، يعيشون رافعين رؤوسهم.

5217~1

إنه الشهيد أحمد السيد بركات أحد شهداء حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية، والذى جاءت أحداثه فى مسلسل الاختيار، شهيد ترك بيته وأسرته فى عز احتياجهم له بعدما شاهدوه يكبر أمام أعينهم، ليصبح بطلا يدافع عن تراب بلده ويضحى بحياته من أجل رفعتها، فلم يكن يبحث عن مجد أو شهرة أو طالبا لمال ولكن فى سبيل الله يحمى الوطن ويدافع عنه.

 

والتقى "اليوم السابع" السيد بركات والد الشهيد أحمد بركات ابن مدينة زفتى بمحافظة الغربية، وقال والده: إنه شعر بالفخر بكل الشهداء والتضحيات التى يقدمونها فى سبيل الدفاع عن الوطن، وذلك عندما شاهد أحداث مسلسل الاختيار، والذى فضح هذة الجماعات الإرهابية التى هدفها هدم الدولة، ولكن ببطولات أبنائنا وجيش مصر العظيم ستظل مصر من أقوى دول العالم.

0EDB~1

وأضاف: سأظل فخور بابنى وجميع الشهداء حتى يجمعنا الله بهم فى دار الحق، مشيدا بالمجهود الكبير الذى يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة فى مواجهة الإرهاب، والتضحيات اليومية التى يقدمونها، والتى تزيدهم إصرارا وعزيمة على تطهير أرض سيناء الغالية من الخونة والإرهاب .

5CB7~1

وأوضح: ابنى أحمد أكبر أشقائه كان متسامحا لأقصى درجة حسن الخلق يتسم بالطيبة يصلى الوقت بوقته لم أره يوما فى مشكلة مع أحد منذ صغره وعندما ربيته وشاهدته يكبر أمام عينى خرج للعمل وتعلم مهنته نجار مسلح لتكوين مستقبله ومساعدتى فى نفقات الأسرة وخلال سنوات تمكن من توفير بعض الأموال التى تمكنه من اختيار شريكة حياته وإعداد عش الزوجية.

F64B~1

وذكر: بالفعل قرر أن يرتبط بإحدى الفتيات وبدأ فى تجهيز مستلزمات الزواج، وأثناء ذلك حل عليه الدور للتجنيد فلبى النداء، وبعد انتهاء تدريباته الأولية التحق بقوات الأمن المركزى، وتم توزيعه للخدمة فى مديرية أمن الدقهلية وكان سعيدا بانضمامه إلى مصانع الرجال، لم يشتك يوما من الأيام ومع كل يوم يمر يزداد رجولة واعتمادا على النفس يؤدى واجبه على أكمل وجه للحفاظ على الأمن وتوفير الحماية للمواطنين مثله مثل باقى زملائه وقادته الذين يواصلون الليل والنهار من أجل ذلك.

7ACB~1

وأشار الأب إلى أنه فى آخر إجازة للشهيد وقبل عودته للخدمة بمديرية الأمن جلس معه وأوصاه على أخوته وشقيقته الصغرى وخطيبته، وكأنه كان يشعر بأن هناك حدثا سيحدث له وفى صباح اليوم التالى عاد إلى عمله وبعدها بساعات علمنا أن أحمد استشهد فى التفجيرات التى حدثت فى مديرية الأمن وأسرعت إلى المستشفى وتعرفت على جثمانه الطاهر ورغم حالة الحزن والبكاء التى أصابتنى إلا أننى حمدت الله على قضائه واحتسبته عند الله من الأبرار والصديقين.

9434~1

وقالت والدته " أحمد ضحى بنفسة ورفض التخلى عن خدمة الوطن مثل ما فعل الكثير من أصدقائه الذين تخلوا عن قضاء فترة التجنيد، ولكن الشهيد رفض وقرر أن يقضى الخدمة قائلا : سأعيش فترة مدافعا عن خدمة الوطن الذى عشنا وتربينا فيه ".

EDF5~1

وأضافت أنها رأت فى منامها استشهاد أحمد قبل وفاته بأسبوع تقريبا، فشاهدت أحمد يلبس أبيض وهو واقف بخدمته ومجموعه من الجماعات الإرهابية تصيبه رميا بالرصاص، فعندما أبلغها قائد أحمد بخبر استشهاده لم تستطع التحدث وقالت احتسبه عند الله من الشهداء .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة